محافظ بورسعيد يواصل متابعة سير العمل بمنفذ النصر الجمركي المطور

محافظ بورسعيد يتابع سير العمل بمنفذ النصر الجمركي
محافظ بورسعيد يتابع سير العمل بمنفذ النصر الجمركي

بورسعيد - السيد رزق 
قام  اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل بمنفذ النصر الجمركي المطور بعد ان تم تطويرة وتوسعة محيطة بالكامل لاستيعاب مرور سيارات النقل  بعد ان  تم اغلاق منفذ الشاحنات وتحويل سيارات النقل إلى منفذ النصر الجمركى المطور منذ عدة اسابيع. 

وأكد المحافظ أن هناك انسيابية كبيرة بحركة مرور سيارات النقل من منفذ النصر الجمركى المطور بعد أن تم إزالة العشوائيات من المنطقة وتوسعة الطريق.

كما تابع المحافظ أعمال التطوير والتجميل التي تتم بالمناطق المحيطة بالمنفذ لتشكل مع مدخل كوبري النصر لمسة حضارية وجمالية مع التطوير الشامل الذي تشهده.

وأشار المحافظ إلى أن منفذ النصر الجمركى المطور  يشمل 3 حارات لسيارات النقل بمنفذ النصر مع وجود حارة احتياطى ، خاصة مع خروج الحاويات من الميناء لشارع عزمى ثم منفذ النصر خلال أوقات محددة، وعبر قوافل منعا للتكدس والأزدحام الناتج عن مرور الشاحنات.

أقرأ أيضا| بجراحة نادرة| مستشفى قنا العام ينقذ رضيعا من الموت
 الحي الاماراتي
كما تفقد المحافظ  الموقع الجديد لمنفذ الحي الاماراتي، وقال المحافظ إن الموقع الجديد لمنفذ الحي الاماراتي سيحقق الانسيابية وسيولة حركة المرور ولاسيما  بانه سيكون المنفذ المواجه لميناء البري الجديد بعد افتتاحه لاستقبال جميع السيارات القادمة والمغادرة للمدينة والتي تستخدم محور ٣٠ يونيو .

وأضاف أن منفذ الحي الاماراتي الجديد يعد استكمالا للخطة التي تم تنفيذها علي محاور المدينة الغربية والجنوبية بمنافذ جديدة اصبحت في افضل صورة لاستقبال ضيوف المدينة وزوارها كما حققت الانسيابية المطلوبة لحركة المرور بجميع انواع المركبات.

مشيرا إلى أن المنفذ الجديد سيكون علي غرار منفذي  الجميل الجديد والنصر
كما تابع المحافظ اعمال التطوير والتوسعة التي تتم بطرق المحافظة وذلك فى إطار خطة المحافظة المتكاملة لتطوير الشوارع الرئيسية والفرعية بمختلف أحياء المحافظة.

وتفقد اعمال التوسعات والتطوير الجارية حاليا بمناطق شارع  نهضةبورسعيد  والرحاب و عبد الحليم محمود بحي الضواحى بالمحافظة. 

ووجه المحافظ خلال الجولة بسرعة الانتهاء من  تنفيذ الاعمال الخاصة بتطوير شارع عبد الحليم محمود بما يحقق السيولة المرورية وربط الشارع بمحور المرور الرئيسي بشارع نهضة بورسعيد حيث يجري الان اعمال ربط شارع الرحاب ونهضة بورسعيد من خلال شارع عبد الحليم محمود.

واكد المحافظ أن اعمال التطوير بهذه المحاور المرورية الجديدة تتكامل مع مشروع انشاء ميناء بورسعيد البري الجديد والحديقة الدولية   وهي اعمال تنفذ لأول مرة في تطوير هذه المنطقة بمشروعاتها الخدمية المختلفة لتكون واجهه علي اعلي مستوي من التطور الحضاري ومدخل للمدينة من الناحية الجنوبية المواجهة لمحور ٣٠ يونيو.

وأضاف أن بورسعيد تشهد حاليا طفرة فى مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وأهمها رفع كفاءة منظومة الطرق بنطاق المحافظة وخاصة فى المناطق الحيوية فى منتصف المحافظة ، بما يساهم فى تحقيق السيولة المرورية و منع التكدس المرورى والتيسير على المواطنين.

لافتا إلى أن هناك خطة شاملة للتطوير فى طرق المحافظة بالتوازى تماشيا مع الطفرة فى المشروعات الخدمية والتنموية المقامة.