الاثنين المقبل.. انطلاق المنتدى العلمي الأول لضمان الجودة بجامعة سوهاج

انطلاق المنتدي العلمي الأول لضمان الجودة بجامعة سوهاج
انطلاق المنتدي العلمي الأول لضمان الجودة بجامعة سوهاج


تنظم جامعة سوهاج المنتدى العلمي الأول لضمان الجودة، وذلك يوم الإثنين 28 من ديسمبر الحالي، والذي تستمر فعالياته من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، بقاعة المركز الدولي للمؤتمرات بالجامعة الجديدة.

 صرح بذلك رئيس الجامعة د.أحمد عزيز، مضيفا أن المنتدى ينظمه مركز ضمان الجودة بالجامعة بعنوان "تطوير الجامعات الحكومية من منظور إدارة الجودة الشاملة والجامعة  المنتجة كمدخل لتنمية الموارد الذاتية ". 

وأضاف عزيز، أن المنتدى سيتناول المصادر التمويلية التي تساهم في زيادة الدعم الحكومي لمساعدة الجامعات من بلوغ أهدافها وتنفيذ مشاريعها، كما سيناقش أبرز البدائل المتاحة أو ما يطلق عليه الجامعة المنتجة، وهو الأسلوب المتبع في عدد من جامعات الدول المتقدمة تقنيا ،حيث تعمل الجامعة علي زيادة مواردها المالية من خلال الخدمات التي تقدمها للآخرين مع المحافظة علي إلتزاماتها العلمية والثقافية تجاه المجتمع. 

أقرأ أيضا| أهالي السنانية بدمياط يخصصون مكانا لانتظار التوكتوك ورقم لكل مركبة

وأشار مدير مركز ضمان الجودة د.أحمد الخطيب، إلى أن الهدف من المنتدى هو تعظيم الاستفادة من المشاركة في صنع القرار وإيجاد آليات فاعلة للتحول إلى الجامعة المنتجة، بالإضافة إلى رفع القدرة التنافسية بالجامعات الحكومية وإستثمار وتسويق المعرفة بما يسهم في التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030، إلى جانب تهيئة الجامعات التقليدية لتقوم بدور قيادي متمثل في البحث عن موارد مالية خارج نطاق الميزانية الحكومية.