4 أطعمة شتوية.. إحرص على تناولها لإنقاص وزنك

أطعمة شتوية
أطعمة شتوية

يسيطر الكسل على الكثيرين في فصل الشتاء ويقل المجهود والحركة إلى جانب تناول الطعام بكمية أكثر من الفصول الأخرى، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، لذا نستعرض أكلات رجيم شتوية تساعد على إنقاص الوزن.

ويوجد في فصل الشتاء بعض الفواكه التي يمكن أن تحافظ على اللياقة البدنية وتشكل جزءًا كبيرًا من خطة النظام الغذائي لفقدان الوزن، بالإضافة إلى فوائدها الصحية.

الجوافة

غنية الألياف بفيتامين سي، الذي يساعد على تعزيز المناعة والألياف ستساعدك على تحسين الجهاز الهضمي، كما أنه مصدر للحديد والبوتاسيوم واللوتين، وأيضا مفيدًا لصحة العين.

فاكهة النجمة

تعرف باسم الكرامبو، وقد تكون هذه الثمار صحية، ولكن الجزء الجذاب في هذه الفاكهة هو مظهرها وشكلها، وهي مصدر غني بفيتامين C وبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة.

البنجر

يبلغ متوسط ​​السعرات الحرارية الموجودة في البنجر 100 جرام، بالإضافة إلى حوالي 45 سعرة حرارية، وبصرف النظر عن كونه منخفض السعرات الحرارية، فإن جذر البنجر مليء بالألياف ويحتوي على مغذيات صحية تجعله طعامًا صديقًا لمرض السكري.

بذور الحلبة

يمكن أن تكون هذه بذور الحلبة فعالة للغاية في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وتعزز التمثيل الغذائي الصحي وتساعد في فقدان الوزن، ويمكن أن تساعد الحلبة كمشروب دافىء في إدارة مستويات السكر في الدم، وبالتالي المساهمة في صحة القلب من خلال تنظيم مرض السكري.

أقرأ أيضا: مكياج العيون والرموش تريندات عام 2021.. السبب ارتداء الكمامة