رغم عروض الملايين.. ملكة الرقص الهندي تعتزل السينما

فاجان تيمالا أشهر راقصة هندية
فاجان تيمالا أشهر راقصة هندية

أيمن نسيم 

قبل 50 عاما، قررت فاجان تيمالا أشهر راقصة هندية وأرق وجه شهدته السينما الهندية أن تتوقف عن التمثيل فى السينما بعد فيلم "سانجام" رغم تحقيق الفيلم النجاح الكبير.

حينها، تمسكت تيمالا بأن قرار التوقف عن التمثيل نهائي ولا رجعة فيه؛ حيث أقامت بعد ذلك معهدا للرقص في بومباي وتشرف على إدارته.

وقد تم عرض فيلمها "سانجام" في السينما لمدة 36 أسبوع وهو أمر لم تحققه معظم الأفلام المصرية وحتى الأفلام الأمريكية التي تم عرضها فى مصر.

وعن عدد الأفلام التي قامت بالتمثيل والرقص فيها أكثر من مائتى فيلم، لكن يرجع اعتزالها السينما إلى حبها الشديد للرقص فالتمثيل يأخذ منها الكثير من الوقت مما يؤثر على الوقت الذي تحب أن تقضيه في معهد تدريب الرقص الخاص بها.

وأضافت أن أجرها فى فيلم " سانجام " وصل إلى 18 مليون روبية أى ما يعادل مليونين ونصف دولار وهو أعلى أجر فى السينما الهندية، ورغم هذا النجاح ترفض التمثيل فى السينما للتفرغ لمعهد تدريب الرقص الذى تديره.

" فاجان تيمالا " تحب وتعشق الرقص فتضحى بثروة هائلة من التمثيل في السينما من أجل معهد تدريب الرقص.

ولدت فاجان تيمالا فى جنوب الهند فى منطة تشتهر بنوع من الرقص الهندى الكلاسيكى يسمى (بهاراتاناتايا)  وهو رقص يعود تاريخه إلى ثلاثة آلاف سنة.

ومنذ سنتها الثالثة أبدت فاجان تيمالا وهي طفلة ميولا فنية للرقص تفوق سنها حتى أن والديها قاما برحلة إلى أوربا معها وكانت في عمر خمس سنوات وفى هذه الرحلة قامت فاجان تيمالا بتقديم عرض راقص أمام البابا في روما، يومها أبدى البابا دهشته من قدرة هذه الطفلة الصغيرة وتنبأ لها بمستقبل واعد.

آخر ساعة – 25 مارس 1970

أقرأ أيضاً.. حمار يعمل كومبارس ويتقاضى أعلى أجر مسرحي بمصر