«ندوات وقصائد شعرية».. ثقافة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية بقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية.

بدأت الفعاليات بافتتاح معرض للخط العربي بمشاركة أكثر من 50 فنانًا، افتتحه د.سعيد عبد القادر قوميسير المعرض، وحمدي زايد كبير خطاطي الثغر، ثم تبعه أمسية أدبية تحدث خلالها د. مدحت عيسى، والشاعر جابر بسيوني عن قيمة اللغة العربية مؤكدين خلالها على الهوية العربية وأهمية التحدث بالعربية.

كما تخلل الحفل إلقاء قصائد شعرية لأبناء نادي أدب الموهوبين حسام وليد، ونور محمد، قبل أن يختتم اليوم بعرض فني لفرقة الأنفوشى للموسيقى العربية بقيادة المايسترو هيثم مدحت بسيوني.

في ذات السياق، نظم نادي أدب بيت ثقافة القباري أمسية شعرية بقصر الشاطبي، أدارها عيد بلبع عميد كلية الآداب جامعة المنوفية، بحضور د. محمد عبد الحميد خليفة أستاذ الأدب والنقد ورئيس قسم اللغة العربية كلية التربية جامعة دمنهور، ومحمود عسران أستاذ الأدب العربي جامعة دمنهور ونخبة من الشعراء الذين أثروا اللقاء بباقة من القصائد الفصحى في حب اللغة العربية.

فيما عقد قصر ثقافة الأنفوشي ندوة بعنوان "كلمة وغنوة"، تناولا خلالها الدور الذي يلعبه الفن في المجتمع، وكيفية اختيار الفنان لكلمات الأغاني خلال مسيرته الفنية، وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية

اقرأ أيضا.. ورش رسم وكروشيه وأداء تمثيلي بثقافة القاهرة