بني سويف خلال 24ساعة|الكشف الطبي على 1314 مواطنًا

 مخالفات البناء
مخالفات البناء

سجلت محافظة بني سويف سلسلة من الأحداث المهمة التي فرضت نفسها على الساحة خلال الـ24 ساعة الماضية، رصدت بوابة أخبار اليوم أبرزها وعلى رأسها افتتاح مديرية أوقاف بني سويف 4 مساجد جديدة بالمحافظة، ضمن خطة وزارة الأوقاف التي تنفذها بالتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير وإنشاء المساجد.

اقرا ايضا|تعليم الإسماعيلية في أسبوع |إعلان جداول امتحانات الدور الأول ونتيجة انتخابات الطلاب

من جانبه أعلن الشيخ صفوت نظير، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، أن المساجد الأربعة التي جرى افتتاحها من بينها مسجدين بمركز اهناسيا وهما الإسراء والمعراج بقرية إدراسيا، ومسجد العريض بقرية شاويش، فضلا عن مسجد الرحمن بقرية طنسا الملق بمركز ناصر، والمسجد البحري بقرية بني منين بمركز الفشن.


121 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء حتى الآن في بني سويف

أعلن د.محمد هاني غنيم مـحافظ بني سويف أن إجمالي عدد طلبات التصالح التي جرى تقديمها في مخالفات البناء ارتفع إلى 121 ألف و199 طلباً.

وأشار إلى أنه لن يجري قبول أية طلبات بعد انتهاء الموعد المحدد، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئاسة المجلس الوزراء، والتي تضمنت التأكيد على أن آخر موعد لتلقى الطلبات هو الخميس القادم، و أنه لن يُمد العمل بالقانون فترات أخرى، لافتا إلى أن المحافظة قدمت تيسيرات كبيرة أمام المواطنين، وجرى تخفيض قيمة سعر المتر المسطح للمباني المخالفة المقدم بشأنها طلبات تصالح.

كما طالب  المحافظ المواطنين بسرعة التقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء ودفع رسوم الجدية بالمراكز التكنولوجية والاستفادة من قرارات تمديد مهل السداد التي أقرتها الحكومة، للتيسير على المواطنين ولمنع الزحام.

توقيع الكشف الطبي على 1314 مواطنا خلال قافلة طبية في بني سويف

نظمت مديرية صحة بـ«بني سويف» قافلة طبية بقرية السعادنة بمركز بني سويف، اليوم الجمعة، بهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

وقد جرى خلال القافلة التي شارك فيها الدكتورة هايدى محمد عبدالوهاب منســق القوافل الطبيــة العـلاجيـة، والدكتور محمد خلف عبدالحميد مسئول الإمداد الطبي، توقيع الكشف الطبي على 1314  مواطنا، وإجراء 122  تحليل الدم، و 46 تحليل  طفيليات، وإجراء 21 أشعة، 36 موجات فوق صوتية، وتحويل 39 مريض للمستشفيات لاستكمال العلاج.

كما تضمنت فعاليات القافلة تنظيم ندوات تثقيفية وصحية لـ 117 مواطنا عن الأمراض المعدية.

إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة بتسمم غذائي في بني سويف

أصيب 6 أشخاص من أسرة واحدة، باشتباه تسمم غذائي، إثر تناولهم وجبة فاسدة، وجرى نقلهم إلى مستشفى بني سويف التخصصي.

تلقت مديرية أمن بني سويف إخطارا من مستشفى بني سويف التخصصي بوصول أحمد محمد أحمد أبو العلا 40 عاما، وزوجته هبة عبد السميع قاسم 35 عاما، و أبنائهم رؤى أحمد محمد 10 أعوام، و عمر أحمد محمد 8 أعوام، و جنة أحمد محمد 6 أعوام، و محمود أحمد محمد عامين، وجميعهم يقيمون مركز اهناسيا، مصابين بقيئ واسهال واشتباه تسمم غذائي .

تبين من التحريات أن المصابين تناولوا وجبة فول وطعمية فاسدة، وجرى تقديم الإسعافات الأولية لهم وحجزهم تحت الملاحظة، وتحرر محضر بالواقعة.
كما تلقت مديرية أمن بني سويف، إخطارا من شرطة النجدة، بانقلاب سيارة ملاكي على الطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من الكريمات، مما أسفر عن مصرع حسام. ح. م 25 عاما، وكيل نيابة، مقيم مدينة بني سويف، انتقلت سيارة إسعاف تابعة لمرفق إسعاف بني سويف، وجرى نقل الجثمان إلى المستشفى التخصصي، وتحرر محضر بالواقعة.