2 مليون دولار لتجهيز بوابة جديدة للرحلات المتجهة لأمريكا بمطار القاهرة

مطار القاهرة
مطار القاهرة

قامت سلطة الطيران المدني بالاتفاق على منحة تقدر بـ2 مليون دولار أمريكي من قبل إدارة أمن النقل الأمريكي TSA  لتجهيز بوابة بديلة لبوابة G5 بمطار القاهرة الدولي وهي (البوابة الخاصة بالرحلات المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية) وتوفير جميع المعدات الأمنية لها.

اقرأ أيضا|خطوات التأمين علي العمالة غير المنتظمة

كما قامت سلطة الطيران المدنى المصرى خلال عام 2020 بالتنسيق مع إدارة أمن النقل الأمريكي  TSA  بالتعاون مع شركة مصر للطيران ووزارة الطيران لرفع الحظر عن البضائع من جمهورية مصر العربية وإلى الولايات المتحدة الأمريكية والسماح لشحنات جديدة تتضمن (الخضار والفاكهة/ المنتجات الجلدية / معدات الحماية PPE / الحيوانات الحية / البريد غير الأمريكي / البضائع الخطرة).

أيضا خلال 2020 عملت سلطة الطيران المدني المصري على تطبيق منظومة API/PNR وتوفير مبلغ يقدر 62 مليون مصري لصالح وزارة الطيران المدني.


كما قامت السلطة بالتنسيق مع إدارة النقل البريطاني DFT وذلك لعودة شركات الطيران الإنجليزية للتشغيل من مطار (شرم الشيخ/ الغردقة / مرسى علم).

ونتيجة لفيروس كورونا تم السماح بتشغيل للشركات باستخدام طائرات الركاب لنقل البضائع وفق الإجراءات والضوابط التي تم إصدارها من سلطة الطيران المدني وقد تم بالفعل الموافقة لعدد 6 شركات مصرية.


كما وضعت خطة عمل للانتهاء من تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من مشروع التوأمة لتطوير المنظومة التشريعية لتشريعات الطيران المدني المصري والتوافق مع تشريعات الطيران الأوروبي.