خاص| محمود السعيد يكشف طريقة امتحانات كلية سياسة واقتصاد بجامعة القاهرة

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

قال د. محمود السعيد عميد كلية السياسة والاقتصاد جامعة القاهرة إنه نظرا لتخوف الكثير من الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا، فإنه سيتم انعقاد كافة الامتحانات لكل مقرر بالكلية في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، إما بانعقاد الامتحانات داخل الكلية مع إتباع كافة الإجراءات أو انعقادها عن بعد (online) على أن يتم تشكيل كنترول للامتحانات الإلكترونية لتنظيم هذا الأمر.

 

وأوضح السعيد في تصريحات خاصة للبوابة أخبار اليوم، أنه على الطالب الذي يرغب في آداء كافة الامتحانات عن بعد (online) ، أن يقوم بإبلاغ إدارة الكلية رسميا برغبته في ذلك بحد أقصى 7 يناير 2021. 

 

 

شاهد أيضا : الخشت: الجامعة تتحمل تكاليف المسحة الطبية للمصابين بـ«كورونا»  


وأشار السعيد إلي أن تكون الامتحانات في كل مقرر سواء وجهاً لوجه أو online  في نفس التوقيت ونفس المدة المقررة، وعلى أن تكون الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح open book لجميع الطلاب الذين يؤدون الامتحان سواء في الكلية أو عن بعد لضمان العدالة بين جميع الطلاب.

 

وأضاف أنه سوف تكون مدة الامتحان ساعة ونصف في مرحلة البكالوريوس وساعتين في مرحلة الدراسات العليا، وسيقوم الأساتذة بتسليم نسخة مطبوعة ونسخة الكترونية من الامتحان للوكيل المختص قبل موعد انعقاده بأسبوع على الأقل حتى يتسنى للكنترولات الإعداد لإجراء الامتحان في الكلية وعن بعد في نفس الوقت، على أن يتواجد الأستاذ في يوم الامتحان لتلقي الأسئلة ومتابعة الطلاب كما تعودنا خلال الامتحانات السابقة.


وأكد السعيد أن هناك جهد كبير مبذول من أعضاء هيئة التدريس سواء في التدريس أو وضع الامتحانات وتصحيحها في ظروف استثنائية.