افتتاح 3 مساجد بتكلفة 11 مليون جنيه في الدقهلية

افتتاح 3 مساجد  بالدقهلية  
افتتاح 3 مساجد بالدقهلية  

أناب الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  اللواء عبد القادر النورى سكرتير عام المحافظة بافتتاح مسجد «العزب» الجديد بقرية دماص بمركز ميت غمر.

المسجد أقيم على مساحة 500 متر مربع وبتكلفة 5 ملايين جنيه بمساهمات الجهود الذاتية للمجتمع المدني بمركز ومدينة ميت غمر وذلك بإشراف وزارة الأوقاف، وذلك ضمن خطة الوزارة لإحلال وتجديد  عدد من المساجد في محافظة الدقهلية.

وأدى السكرتير العام صلاة الجمعه بالمسجد الجديد عقب  افتتاحه  ونقل السكرتير العام لمواطنى وقيادات ميت غمر، تحيات وتمنيات المحافظ للمواطنين بمركز ومدينه ميت غمر، مؤكدا على حرص المحافظ على التعاون التام مع كافه الوزارات والأجهزة المعنية من أجل الإرتقاء  بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات وكافة قطاعات المرافق والخدمات وتحسين مستوى الخدمة المقدمة، وكذا حرصة على دعم وتشجيع مبادرات ومشاركات المجتمع المدني مع الدولة في تنفيذ مشروعات الخدمات التي تستهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضا|مواجهة حاسمة لكورونا| الدقهلية في أسبوع

وفى هذا الإطار أكد محافظ الدقهلية على دعمه المستمر  لمبادرات ومساهمات المجتمع المدني والجهود الذاتية بالدقهلية ومشاركتها الفعالة مع أجهزة الدولة في رفع المعاناه عن المواطنين والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، مشيرا أن الدقهلية رائدة بالفعل في مجال المشاركة المجتمعية والجهود الذاتية في كافة المجالات.

وقد ألقى خطبة الجمعة فضيلة الدكتور خالد صلاح الدين وكيل وزارة الاوقاف تحت عنوان «الإيمان بالله واليوم الآخر وأثره في السلوك» وذلك بحضور مسئولي مركز ومدينة ميت غمر ونواب رئيس المركز و قيادات الدعوة بالدقهلية ولفيف من التنفيذيين بمديرية اوقاف الدقهلية  وجمع من مواطنى القرية والقرى المجاورة.

كما تم افتتاح مسجدين آخرين بمعرفة إدارات الأوقاف المختصة في كل من قرية ديمشلت بمركز دكرنس على مساحة 500 مترمربع  بتكلفة 5 ملايين جنيه ومسجد عزبة الحاج سعيد بمركز تمى الامديد على مساحة 175 متر مربع بتكلفة مليون و200 ألف جنيه وقد أقيم المسجدين أيضا بالجهود الذاتية  ومشاركة المجتمع المدنى فى كل من دكرنس وتمى الأمديد.