حيوان مفترس وقطار الموت.. حوادث بشعة شهدتها قنا خلال أسبوع

انقاذ ركاب قطار قنا من الموت
انقاذ ركاب قطار قنا من الموت

شهدت محافظة قنا، هذا الأسبوع، عددا من الحوادث، من أبرزها، حيوان مفترس يهاجم الأطفال بمدينة قنا، وإصابة قرابة 50 في حوادث مرورية متنوعة، والعناية الإلهية تنقذ ركاب قطار من الموت.

حيوان مفترس

تمكن النقيب محمد عقيل، معاون مباحث قسم قنا،  تحت إشراف الرائد محمد ايهاب، رئيس المباحث من التخلص من حيوان مفترس، أصاب قرابة 20 شخصا غالبيتهم أطفال بمناطق متفرقة بمدينة قنا، وأثار الرعب في قلوب المواطنين. 

العناية الإلهية تنقذ ركاب قطار من الموت

أنقذت العناية الإلهية، ركاب قطار من الموت، ،خروج قطار مميز عن القضبان دون إصابات بمركز قفط جنوبي قنا. 

وقال محمد موسى، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط، إنه تبلغ للأجهزة الأمنية، بخروج عربتان من القطار رقم 157 المميز القادم من الأقصر ومتجه إلى القاهرة،  عن القضبان قبيل دخوله المحطة، دون وقوع إصابات، و تم توفير 83 سيارة ميكروباص لنقل الركاب إلى مراكز قنا والمحافظات المجاورة.

مصرع سيدة واستخراج جثة مسن 

لقيت فتاة مصرعها، بطلق ناري، إثر مشاجرة مسلحة بين عائلتين، بقرية الحجيرات، التابعة لدائرة مركز قنا. 

كما عثر أهالي، على رضيع حديث الولادة عاريًا، ملقى في زراعات القصب  بقرية الشاورية، مركز نجع حمادي، وانتشلت قوات الحماية المدنية بقنا، جثة مسن في إنهيار منزل بمركز دشنا.

بلاغ للنياية العامة ضد تمريض مستشفى فرشوط

تقدمت ربة منزل ببلاغ إلى نيابة مركز فرشوط، ضد وردية التمريض، الذي كان متواجد أثناء ذهابها، للكشف على طفلها آدم حافظ عبدالعال عمره 3 أعوام، بمستشفى فرشوط، موضحة أن طفلها كان يعاني من ارتفاع في درجة حرارة،  فاتجه به للمستشفى ولعدم وجود طبيب متخصص، قامت إحدى الممرضات بإعطاء حقنه للطفل تسبب في احتمالية إصابته بإعاقة.

ضبط موظف بالكهرباء بتهمة اختلاس 350 ألف جنيه

ضبطت مباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، مراجع تحصيل بهندسة كهرباء دشنا، بمحافظة قنا، بتهمة اختلاس والاستيلاء على 350 ألف جنيه، قيمة فواتير الكهرباء، دون تسديدها للدولة.

إعدام قراعة وخرابة

قضت محكمة جنايات قنا، بإعدام متهمين والسجن المشدد للثالث لقيامهم بقتل ربة منزل والشروع فى قتل نجلها لسرقتهما بقنا. 

تعود أحداث القضية إلى 31 ديسمبر 2018، عندما تلقى مدير أمن قنا بلاغا بمصرع  خيرية عبد الراضي بربرى 60 عاما وإصابة نجلها يوسف احمد محمد بطعنات، إثر قيام مجهولين بالتسلل لمنزلهم بهدف السرقة.

وكشفت التحريات أن مرتكبى الواقعة، هاشم .ع.ف 32 عاما، وشهرته قراعة، وحاتم.م.ا 28 عاما، وشهرته خرابة، ومحمود.ح.م، اعتقدوا بوجود قطع أثرية فى منزل المجنى عليها وقاموا بالتسلل  للمنزل وأثناء قيامهم  بالتفتيش استيقظت المجنى عليها فانهالوا على رأسها بقطعة خرسانية فقتلوها، ثم شعر بهم نجلها فانهالوا عليه بسكين ولم يجدوا سوى حلق القتيلة فسرقوه وفروا هاربين. 

إصابة 50 في حوادث مرورية

أصيب قرابة 50 شخصا، هذا الأسبوع في حوادث مرورية متنوعة، من بينهم إصابة 9 أشخاص بينهم 4 أطفال في حادث مروري بمركز أبوتشت، وإصابة 14 ومصرع عامل في انقلاب سيارة تقل عمالا على الطريق الصحراوي الغربي. 

اقرا ايضا |http://بالأسماء.. إصابة 4 أشخاص في حادث بقرية القلعة في قنا