الشرقية في ٢٤ ساعة| إعدام 5 أطنان مخللات فاسدة وتبطين ترعة «الأخيوة».. الأبرز

أرشيفية
أرشيفية

شهدت محافظة الشرقية علي مدار 24 ساعة العديد من الأحداث والتي ترصد "بوابة أخبار اليوم" أبرزها:


«الإعدام شنقا» لقاتل إمام مسجد

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة عامل بالإعدام شنقا لقيامه بقتل أمام مسجد بطعنة بسلاح أبيض عدة طعنات خشية افتضاح أمره لرؤيته له أثناء قيامه بسرقة مسكنه.
وصدر الحكم، برئاسة المستشار محمد على عبد الرحيم وعضوية المستشارين هيثم محمود وأحمد حامد وإسلام مكاوى وأمانة سر أحمد رمزي.
 
اقرأ أيضا|رفع 89 ألف طن قمامة بالشرقية ونقلها للمدفن الصحي

 إعدام 5 أطنان مخللات فاسدة 

تمكنت مديرية الصحة بالمحافظة من غلق مصنع مخللات يدار بدون ترخيص وإعدام 5 أطنان من إنتاجه لما يمثله من خطر داهم علي صحة المواطنين.
كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي المنشآت الغذائية  لضبط سوق الغذاء لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين للحفاظ علي صحتهم.

غلق 29 مركز دروس خصوصية

قرر محافظ الشرقية، غلق 29 مركزًا للدروس الخصوصية، و9 مقاهي وكافيتريات، ومصادرة 42 شيشة، لمخالفتهم الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس "كورونا".
كان المحافظ، كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة تفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحي للمرور على المحال التجارية والمقاهي والكافتيريات، وقاعات الأفراح ومراكز الدروس الخصوصية، للتأكد من التزام أصحابها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، حرصًا على سلامة المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا وتفعيل القانون بكل حسم على غير الملتزمين.

 ضبط 68 سائقا

أعلن المحافظ، ضبط  68 من سائقي سيارات الأجرة بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق لعدم ارتدائها الكمامات وتحصيل غرامات فورية منهم قدرها 6 آلاف جنيه بواقع 800 جنيه من كل منهم.
وقال المحافظ، إنه تم تشكيل 6 لجان من إدارات المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة برئاسة عبدة سالم وإدارتى المرور والمواقف لمتابعة سيارات الأجرة بكافة أنواعها بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق وتمكنت من ضبط 68 من السائقين المخالفين للقرارات الوزارية  وتحرير محاضر لهم وتحصيل غرامات فورية منهم.

 تبطين ترعة الأخيوة

أعلن الدكتور ممدوح غراب أنه تم جاري تأهيل و تبطين ترعة الأخيوة بمركز الحسينية بالكيلو ١٤ وحتى نهايه ترعة عزبة الست هوى بطول ٤ آلاف و٦٢٥ متر وبتكلفة ١٧ مليون جنيه و٢٨٤ ألف جنيه.
يأتي ذلك ضمن المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية وترشيد الماء وحل مشاكل ضعف توصيل المياه لنهايات الترع لتحقيق عدالة توزيع المياه الصالحة لري الأراضي الزراعية ما تحقق زيادة في الإنتاج الزراعي للمحاصيل.

رفع 89 ألف طن قمامة

أعلن محافظ الشرقية  أنه تم رفع 89 ألف و303 طن من تراكمات القمامة بمدن المحافظة بدءاً من  يناير حتى ديسمبر من العام الحالي بواقع 2939 نقلة خلال 118 يوم عمل.
 وأشاد المحافظ بالجهود التى تبذلها وحدة التدخل البيئي بالمحافظة لتكثيف عمليات النظافة اليومية للحفاظ على الشكل الجمالي وكذلك التخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها  للمدفن الصحي بالخطارة  للحفاظ علي البيئة والصحة العامة للمواطنين وكإجراء إحترازي ووقائى ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الإحترازية التى تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".


«باسم» رئيسا لاتحاد طلاب جامعة الزقازيق
أعلن الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق نتيجة انتخابات رئيس الاتحاد ونائبة وأمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة حيث فاز الطالب باسم رفيق عبد الستار بكلية الطب البشري برئاسة الاتحاد والطالب سعيد عبد الصمد السيد نافع من كلية الزراعة نائبا لرئيس الاتحاد.
كما فاز الطالب محمد أحمد محمود من كلية التربية الرياضية «بنين» أمين اللجنة الرياضية، والطالبة نورهان عاطف محمد أبو السعود من كليه التربية الرياضية «بنات» أمين مساعد اللجنة الرياضية، والطالب عبد الرحمن فياض فكري عرافي من كلية الحقوق أمين اللجنة الثقافية، والطالب أحمد محمد أحمد عطية عفيفي من كليه علوم أعاقه أمين مساعد اللجنة الثقافية، والطالبة سلوى إبراهيم السيد محمد شنب من كليه التربية أمين اللجنة الفنية، والطالبة إسراء محمد عبد الحكيم سليمان من كلية التربية النوعية أمين مساعد اللجنة الفنية.
كما فاز الطالب محمد خالد السيد طنطاوي من كلية التجارة أمين اللجنة الاجتماعية، والطالبة حنين حازم محمد العدل من كلية التكنولوجيا والتنمية أمين مساعد اللجنة الاجتماعية، والطالبة سوسن جمال عبد العزيز عبد الحميد من كلية الآداب أمين لجنة الأسر، والطالب أحمد السيد حسن إبراهيم محمد من كلية العلوم أمين مساعد لجنة الأسر، والطالب أحمد عادل سعيد طه من كلية الطب البيطري أمين لجنه الجوالة، والطالبة أسماء محمد عبد الفتاح إمام من كليه التربية الرياضية بنات أمين مساعد لجنه الجوالة، والطالب محمد إسماعيل علي أحمد خليل من كلية الصيدلة أمين اللجنة العلمية، والطالب كريم محمد أحمد صابر من كلية الحاسبات والمعلومات أمين مساعد اللجنة العلمية.   

إخلاء سبيل طبيب متهم بالتحرش

قررت محكمة جنح  قسم ثان الزقازيق إخلاء طبيب بمستشفى الزقازيق الجامعي، على ذمة قضية تحرش بفتاة داخل ميكروباص، وتحديد جلسة 21 مارس المقبل للنطق بالحكم.

وكان اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية قد تلقى بلاغا بقيام فتاة 19 عاما وعدد من المارة بالتحفظ على طبيب بجامعة الزقازيق بأحد الشوارع، لاتهامه بارتكاب فعل غير أخلاقي داخل الميكروباص.

حملة لمتابعة تصنيع أغذية المدارس

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على إحدى مصانع الأغذية بمدينة العاشر من رمضان، والذي يقوم بتصنيع البسكويت والمخصص لتغذية المدارس بمحافظة الشرقية، يرافقه فريق مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومفتشي الأغذية بالعاشر من رمضان لمتابعة تصنيع أغذية المدارس وضمان وصول غذاء أمن للطلاب .

ووجه وكيل الوزارة فريق مراقبة الأغذية بالمتابعة المستمرة والمكثفة لكافة تشغيلات المنتج، والتأكد من مراعاة الاشتراطات الصحية السليمة في النقل والتوزيع.

إجراء 6 حالات قسطرة قلبية بمستشفى الزقازيق

قام فريق طبي بقسم القسطرة القلبية بمستشفى الزقازيق العام، بقيادة د. محمد منصور استشارى القلب والقسطرة القلبية بمعهد القلب القومي، بإجراء ٦ حالات قسطرة قلبية تشخيصية وعلاجية، وتركيب الدعامات اللازمة للمرضى، وجميع الحالات مستقرة وتحت الملاحظة الطبية.