رفع 89 ألف طن قمامة بالشرقية ونقلها للمدفن الصحي

رفع 89 الف طنا من قمامة الشرقية
رفع 89 الف طنا من قمامة الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  أنه تم رفع 89 ألف و303 طن من تراكمات القمامة بمدن المحافظة بدءاً من  يناير حتى ديسمبر من العام الحالي  بواقع 2939 نقلة خلال 118 يوم عمل .

 وأشاد المحافظ بالجهود التى تبذلها وحدة التدخل البيئي بالمحافظة لتكثيف عمليات النظافة اليومية للحفاظ على الشكل الجمالي وكذلك التخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها  للمدفن الصحي بالخطارة  للحفاظ علي البيئة والصحة العامة للمواطنين وكإجراء إحترازي ووقائى ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الإحترازية التى تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

اقرأ أيضا| تبطين ترعة الأخيوة بتكلفة 17 مليون جنيه بالشرقية

وناشد المحافظ المواطنين بضرورة  إلقاء القمامة في الأماكن المخصصة لذلك  للحفاظ على الصحة العامة والمظهر الحضاري للمحافظة، وأكد المحافظ على ضرورة التأكد من تطبيق اجراءات السلامة والصحة المهنية وارتداء العاملين بمنظومة رفع المخلفات بمختلف مراحلها الكمامات والقفازات.

وقال فخري عبد العزيز مستشار المحافظ لشئون البيئة والنظافة والتجميل أنة تم الإنتهاء من رفع 7535 م3 قمامة خلال شهر ديسمبر الجاري بواقع 260 نقله باستخدام 10 سيارات  نقل و قلاب و٢ لودر و توصيلها للمدفن الصحي بالخطاره .