بعد التحديث.. اختبار سفينة «المارشال شابوشنيكوف» القتالية الروسية | فيديو

اختبار سفينة «المارشال شابوشنيكوف» القتالية
اختبار سفينة «المارشال شابوشنيكوف» القتالية

أعلنت الخدمة الصحفية لـوزارة الدفاع الروسية أن فرقاطة "المارشال شابوشنيكوف" التابعة لأسطول المحيط الهادئ في الجيش خضعت مؤخرا لاختبارات أسلحتها الجديدة التي حصلت عليها بعد التعديل.

وقال بيان صادر عن الخدمة: "خضعت سفينة المارشال شابوشنيكوف القتالية التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي مؤخرا لاختبارات عملية في مياه بحر اليابان، وقام طاقم السفينة باختبار قدرات الأسلحة الجديدة التي حصلت عليها الفرقاطة بعد عمليات التحديث والتطوير".

وأضاف البيان: "خلال الاختبارات نفذت عمليات لإطلاق النيران من مدافع A-190 ورشاشات AK-630 التي حصلت عليها السفينة في إطار عمليات تحديثها، كما أجريت عمليات لإطلاق صواريخ مخصصة لتضليل الرادارات المعادية".

وكانت روسيا قد طورت هذه السفينة مع 11 سفينة أخرى في إطار المشروع الحكومي رقم 1155 ما بين عامي 1977 و1991، وعام 2015 أرسلتها إلى أحد أحواض صيانة السفن لتحديثها وتحويلها لسفينة قتالية مضادة للغواصات.

وتم تسليح "المارشال شابوشنيكوف" بمدفعي AK-100 من عيار 100 ملم، ومدفعين آخرين من عيار 45 ملم، و4 منظومات مضادة للأهداف الجوية والبحرية من نوع AK-630، ومنظومتين صاروخيتين مضادتين للسفن والأهداف البحرية من نوع Rastrub- B، وطوربيدات مضادة للغواصات، كما حصلت على منصتين لحمل مروحيات Ka-27PL.

ويبلغ طول هذه السفينة 163.5 م، ومقدار إزاحتها للمياه 7570 طن، ويمكنها حمل طاقم من 220 شخصا والإبحار بسرعة 32 عقدة بحرية.

اقرأ ايضا:  تجديد الأسطول الروسي بغواصتين من طراز «BOREY-A»