نائب رئيس عين شمس للفائزين باتحاد الطلاب: عليكم بالمشاركة في محو الأمية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى أ. د عبد الفتاح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب ورئيس اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات، بالطلاب الفائزين في انتخابات اتحاد طلاب الجامعة للعام الدراسى 2020/2021  للاستماع إلى مقترحاتهم وتقديم التهنئة لهم، وذلك مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضا : محمد ربيع رئيسًا لاتحاد طلاب جامعة المنصورة 

وخلال اللقاء؛ أكد نائب رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة شهدت نقلة نوعية في كل الخدمات المقدمة للطلبة، حيث تم تطوير المدينة الجامعية باستثمارات كبيرة، كما أن الجامعة أولت اهتمام كبير بقطاع تكنولوجيا التعليم والتعليم عن بعد، حيث أصبح نظام إدارة التعلم  learning management system متاح في 15 كلية وتم التعاقد مع شركة محترفة لإدارته تلافيا لأى أعطال.

وأوضح أن الجامعة وفرت لعدد ٧٠٠٠ طالب وطالبة خطوط الإنترنت وباقات المحمول للطلاب الأكثر احتياجاً بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات بتمويل تجاوز 5 ملايين جنيه.

وأضاف أن النشاطات الفنية والثقافية أيضا شهدت نشاط ملحوظ واشتراك في كافة المسابقات وتحقيق مراكز متقدمة.

وعن الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة؛ أشار إلى أنه تم عمل إتاحة لهم في 4 كليات بالجامعة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتوفير بيئة صديقة لهم مجهزة بشكل كامل وخلال شهور قليلة سيتم تحقيق ذلك في كافة كليات الجامعة وبذلك ستصبح عين شمس أول جامعة مصرية تقوم بتجهيز كافة المبانى بكل كلياتها لتصبح صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تحدث عن مسئوليات الاتحاد الحالي، مؤكدا أنها مسئولية كبيرة، مقدما نصائح للطلاب بضرورة الاستماع إلى رأى الجماعة والتعبير عن إرادتهم، والعمل على خلق مجتمع يغلب عليه روح التعاون والتمسك بقيم العمل الجماعى باعتبارهم حلقة الوصل بين الإدارة العليا للجامعة والطلبة الذين يمثلونهم.

وأكد أ.د عبد الفتاح سعود، خلال اللقاء أن خريج جامعة عين شمس مميز ومؤهلاته تواكب سوق العمل ولذلك فهو عليه مسئولية مجتمعية فعليه أن يشارك في حل مشكلة الأمية التى يعانى منها المجتمع المصري داعيا الاتحاد الجديد لتبنى هذه القضية باعتبارها تكليف وإنجاز عليهم تحقيق نجاح فيه يحسب لهم، لافتا إلى أن كليتى التربية والبنات بجامعة عين شمس حققت نقلة نوعية في إطار محو الأمية مما جعل الجامعة رقم واحد على مستوى الجامعات المصرية في هذا الصدد .

وأوضح أنه استطاعت كلية التربية محو أمية 8145 شخص أمى وأمية، كلية البنات 5560 شخص، كلية الألسن 400، الآداب 330، التربية النوعية 300، الحقوق 200، التجارة 160 شخصا.

وأضاف أن مركز تعليم الكبار بالجامعة سيساعد الطلاب في محو الأمية، موضحا أن الجامعة قامت بتجميع بيانات كافة العمال الأميين بها وضمهم للمركز ويمكن للطالب تعليمهم من خلال المركز وسيتم منحه شهادة تؤكد أنه قام  بذلك، حيث يشترط على طلاب السنة النهائية في7 كليات محو أمية شخص واحد على الأقل.


حضر اللقاء د. طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمى وأعضاء اللجنة العليا للانتخابات وهم الأستاذ الدكتور كريم مصطفي إبراهيم البطوطى وكيل كلية طب الأسنان لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور تامر عبد المنعم راضى مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ومسئول الاتصال وأ. محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب وأ. إبراهيم سعيد القائم بعمل مدير عام المدن الجامعية و أ.محمد أحمد عبد الملك مدير عام الشؤون القانونية.