فيديو| أحمد عوض.. قصة نجاح ملهمة هزمت الإعاقة

أحمد عوض، أحد متحدي الإعاقة الحركية
أحمد عوض، أحد متحدي الإعاقة الحركية

قال أحمد عوض، أحد متحدي الإعاقة الحركية، إنه بعد فترة إحباط كبير صاحبت إصابته بالشلل عندما كان يعمل حدادا، أجبرته على العزلة التامة عن جميع ما حوله . 

 

وأضاف أحمد عوض، عبر زوم خلال لقاء على القناة الفضائية الأولى، أنه أراد أن تستمر حياته رغم إعاقته، فبدأ يواجه الإعاقة وإحباطه بمساعدة والدته وكل من حوله من الأهل والأصدقاء، منوها بأنه قرّر العودة لاستكمال تعليمه، وبالفعل بدأ من الثانوية العامة، حتى تخرج منها والتحق بكلية التجارة جامعة عين شمس. 

 

وأشار "عوض"، إلى أنه تفوق في دراسته للعام الأول والثاني بتقديري جيد وجيد جدا، إضافة إلى أنه نجح فى العديد من الأمور فى نفس الوقت، مضيفا: "عملت اللي ناس كتير معرفتش تعمله وكان نفسي أكون معيد"، مضيفا أن وجد العديد من الدكاترة والمعيدين بالجامعة قاموا بتقديم العديد من الخدمات له، نظرا لحالته الصحية ، وأيضا وجد بعض الأصدقاء والعمال بالجامعة قدموا له مساعدات كثيرة.


وأكد أنه واجه تحدي كبير للمذاكرة في هذه الحالة الصحية، كما أنه وضع في العديد من المواقف الحرجة بسبب حضوره على كرسي متحرك داخل الجامعة، لكنه قال: "مفيش حاجة تمنعني أو تعطلني عن الوجود وسط زملائي، وأحمد الله على أنني تغلبت على هذه الأفكار".