فتح باب التظلمات على الحذف من بطاقة التموين في هذه المحافظة

علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، فتح باب التظلمات داخل محافظة القليوبية بشأن الحذف من البطاقة التموينية من خلال مركز خدمة المواطنين المطور في شبرا الخيمة.

وشدد الوزير على غلق باب التظلمات بالنسبة لباقي المحافظات.

جاء ذلك خلال افتتاح مركز خدمة المواطنين المطور بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وأضاف المصيلحي خلال تفقد المركز بمرافقة اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم استغلال مساحة 400 متر مربع أسفل كوبري شبرا الخيمة، موضحا أن تلك المساحة كانت غير مستغلة بالشكل اللائق.

وذكر أن مراكز خدمة المواطنين تعمل بجانب البوابة الرقمية، ولكن للمواطنين غير القادرين على استخدام التكنولوجيا، مطالبًا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا وذلك خلال الموجة الثانية التي تشهدها مصر.

وأكد المصيلحي، أنه مستهدف تطوير عدد 600 مكتب تمويني من إجمالي 1400 مكتب تمويني في محافظات الجمهورية لتصبح مراكز خدمة مطورة، وتم الانتهاء من عدد 300 مركز، مشيرا إلى أن المراكز التي يتم تطويرها مساحتها أكبر من 100 متر وتقع في الدور الأرضي.

من جانبه، قال عربي عبد الحليم، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في القليوبية، إن مركز شبرا الخيمة هو رقم 8 بعدد 13 جهازًا في عدد المراكز التي تم افتتاحها في المحافظة، وخلال أيام سيتم افتتاح المركز رقم 9 في القناطر الخيرية وهو يخدم جميع المواطنين في استخراج كافة المستندات اللازمة في الخدمات الحكومية.

كان وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء خالد عبدالله رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، قد تفقدا مخزن فرع جملة الساحل رقم 3 التابع للشركة في محافظة القاهرة.

وقال المصيلحي، خلال الجولة التفقدية على المخزن: إنه مقام على مساحة 1300 متر مربع ويتعامل مع 15 بقالًا تموينيًا في توفير السلع التموينية والتي يتم طرحها على البطاقات التموينية.

وأضاف «المصيلحي» أن المخزون الاستراتيجي من السلع التموينية داخل المخزن يتراوح من 3 إلى 5 أشهر، حيث أنه يتم صرف سلع تموينية وسلع حرة للفروع التابعة لشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية.

اقرأ أيضًا: وزير التموين يفتتح مركز خدمة المواطنين المطور بشبرا الخيمة