عميد كبد المنوفية: تماثل والدة الطفلة «ليلى» للشفاء

والدة الطفلة ليلى
والدة الطفلة ليلى

أكد الدكتور هشام عبد الدايم، عميد معهد الكبد القومي بجامعة المنوفية، على تماثل والدة الطفلة «ليلى» التي خضعت لإجراء جراحة زرع كبد لنجلتها للشفاء التام بعد تحسن حالتها الصحية، موضحًا أن الأم «ولاء جلال» أصبح لديها القدرة على العودة لممارسة حياتها الطبيعية كسابق عهدها قبل إجراء الجراحة الناجحة.

وقال «عبدالدايم» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن حالة الطفلة «ليلى» شبه مستقرة نسبيًا وتتحسن بمرور الوقت، لافتا إلى أنه لا توجد أدنى مشكلة فى كبدها الذي تعرض لإجراء جراحي بزرع فص من كبد والدتها، مشيرًا إلى أن المشكلة الطبية التى تعانى منها الطفله تكمن فى الرئة، لاسيما وأن لديها عيوب خلقية متعددة، إلا أننا لا نملك إلا التفاؤل باستقرار وتحسن حالتها نسبيًا.

من جانبه، أكد الدكتور إبراهيم عبد القادر، رئيس الفريق الطبى لجراحة زرع الكبد والتى استغرقت 12 ساعة، أن الجراحة  تضمنت شقين، الأول إجراء جراحة للأم المتبرعة، والثايى تمثل فى جراحة للمستقبل وهى الطفلة «ليلى»، مشيرًا إلى أنها تعانى من عيوب خلقيه متعددة، منها إلتواء بالأمعاء وعدم وجود الوريد الأجوف خلف الكبد .

وكان معهد الكبد القومى بجامعة المنوفية، قد شهد قيام أكثر من 150 متبرع بالدم وفدوا من جميع أنحاء الجمهورية للمعهد، لتقديم المساندة للأم وطفلتها «ليلى» بتوفير كميات كافية من الدم قبل بدء جراحة زرع الكبد، في مشهد إنساني تضامنًا مع حالة الأم وطفلتها.


اقرأ أيضا | عميد معهد الكبد بالمنوفية: نجاح عملية زراعة الكبد للطفله ليلى