رئيس مصلحة الضرائب: حريصون على نشر الوعي بكافة المستجدات الضريبية

رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة حريصة على نشر الوعي الضريبي بكافة المستجدات الضريبية من خلال الندوات التي تنظمها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الضريبي المختلفة.

 

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية عن منظومة الفاتورة الإلكترونية، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، بحضور سمير الدلجاوي رئيس لجنة الضرائب بالجمعية، والدكتور محسن الجيار مدير إدارة مساعدة المسجلين بمنطقة غرب القناة، والدكتور أبوزيد عبد الرحمن مدير مركز الاتصالات المتكامل التابع للمصلحة، وعدد من أعضاء الجمعية.

 

وتناولت الندوة مشروعات التطوير التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية، وماهية منظومة الفاتورة الإلكترونية، والغطاء التشريعي والقرارات الوزارية التي تلزم المجتمع الضريبي بالإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، والفوائد التي ستعود على على الشركات والمحاسبين والمصلحة والدولة من تطبيق المنظومة، والإنجازات التي تحققت على المنظومة حتى الآن، وخطوات الإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية .

 

وأضاف رئيس المصلحة في تصريحات صحفية اليوم، أن منظومة الفاتورة الإلكترونية تعد استكمال لحزمة الإجراءات التي تنتهجها وزارة المالية و مصلحة الضرائب المصرية نحو الميكنة الكاملة مما يستلزم ضرورة نشر الوعي عنها.

 

وأوضح عبد القادر، أن المصلحة قامت بتشكيل فريق عمل يقوم بتقديم الدعم الفني والميداني للممولين والتواصل معهم لتذليل العقبات التى تواجههم للإنضمام للمنظومة.

 

وأشار إلى أن فريق العمل الذى تم تشكيله متواجد بمقر مركز كبار الممولين ، ويتولى متابعة إنضمام الممول للمنظومة وتذليل أيه عقبات تواجهه أثناء عملية الإنضمام ، كما يقوم بالتواصل مع الممولين من خلال العديد من الوسائل مثل البريد الإلكترونى ، والرسائل النصية القصيرة ، والإتصالات الهاتفية ، مضيفًا أن المصلحة تقدم من خلال فريق العمل دعم فنى للشركات على أرض الواقع.

 

اقرأ أيضًا :الضرائب: ندوات توعية مجانية لتقديم الإقرارات إلكترونيًا