طريقة سحرية لإخفاء عيوب البشرة بدون مكياج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحرص النساء إلى عدم استخدام مستحضرات التجميل بشكل يومي، وذلك لما لها من خطورة على المدى الطويل بسبب المواد الكيميائية التي تحتوي عليها.


وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» طرق طبيعية لإخفاء عيوب الوجه دون مكياج .


أولا يجب النوم الكافي من 6 :8 ساعات يوميا، حيث يساعد ذلك على ترطيب البشرة ويُخفّف من الهالات السوداء، ويعمل على إبطاء عملية التقدم في السن، وذلك لأنّ البشرة تعمل على إنتاج بروتين الكولاجين أثناء النوم.

 

ويتم اتباع نظام غذائي متوازن يدخل فيه جميع الفيتامينات وبالأخص الأميجا 3.


فضلا عن شرب الماء بما لا يقل عن 8 أكواب لأن ذلك يساعد على طرد السموم من الجسم وجعل البشرة أكثر نضارة.


ووضع مكعبات الثلج على البشرة، حيث أنها تُخفّف من حب الشباب، وتُساعد على تضييق الأوعية الدموية، وتُستخدم من خلال لفّ القليل من مكعبات الثلج بمنشفةٍ ورقية، ووضعها.


وممارسة التمارين الرياضية مدة 3 ساعات في الأسبوع على الأقل، ممّا يؤدي إلى تحسين الصحة، والدورة الدموية، ويزيد كمية الأكسجين في الدم، ويساعد على التخلص من السموم.


والعناية اليومية بالبشرة، وذلك من خلال تنظيفها وترطيبها، واستخدام المنتجات المناسبة لنوع البشرة صباحاً ومساءً، وتطهيرها يومياً قبل النوم لتجنب حدوث مشكلات البشرة.

 

وتقشير البشرة بشكلٍ منتظم، باستخدام مقشر خفيف ومناسب لنوع البشرة على الأقل مرتين في الأسبوع وذلك للتخلُّص من الخلايا الميتة على سطح البشرة، مما يساعد على تجديد هذه الخلايا بشكل صحيّ.
 

اقرأ أيضا : ضبط مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالدقهلية