5 فوائد لتناول فيتامين أوميجا 3

5 فوائد لأخذ كبسولات اوميجا 3 يوميا لمدة شهرين
5 فوائد لأخذ كبسولات اوميجا 3 يوميا لمدة شهرين

يحتاج جسم الإنسان إلى مكملات غذائية يومية بسبب سوء التغذية الذي يتعرض لها الإنسان من طعام غير صحي والوجبات السريعة المضرة لذلك نشر موقع " هالثي كار" فوائد اخذ كبسولات الاوميغا 3 يوميا لمدة شهرين أو تناول أطعمة غنية بالأوميجا 3.


وأوضح الموقع أن يوجد الاوميجا 3 في الأسماك، وسلمون، والسردين، و بذور الكتان، والبندق، وإذا كنت تريد تناوله بطريقة الكبسولات يفضل اخذ كبسولة يوميا لمدة شهرين فقط لأن الإفراط في تناول مكملات الغذائية له أضرار أيضا.


وأشار الموقع إلى أن الاوميحا 3 مفيد لصحة القلب، والدماغ، والعظام، والعضلات، وأيضا له 5 فوائد أخرى مذهلة. 

1. النوم بشكل أفضل

وجدت إحدى الدراسات أن الأطفال الذين تناولوا مكمل أوميجا 3 ينامون لفترة أطول ويستيقظون بشكل أقل أثناء الليل، ويعتقد الباحثون أن أوميجا 3 يمكن أن يكون لها تأثيرات مماثلة على البالغين، تساعد أوميجا 3 الجسم على صنع مواد تساعد على النوم، مثل هرمون الميلاتونين.

2. جمال البشرة 
وجدت الدراسات أن تناول الاوميجا 3 يساعد على التخلص من أمراض الجلدية مثل الصدفية و الاكزيما و أيضا أكدت الابحاث أن له فوائد مذهلة على نضارة البشرة و عدم ظهور التجاعيد.


3. خفض ضغط الدم

تم العثور أيضًا على أحماض أوميجا 3 الدهنية لتقليل ضغط الدم، يُعتقد أنها تساعد في تمدد الأوعية الدموية، لذلك لا يحتاج القلب إلى دفع الدم حول الجسم بقوة التي قد يكون هذا أحد الأسباب التي ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

4. تعزيز الذاكرة 

إذا كنت من أصحاب الذاكرة الضعيفة و انك تنسى اي شيء فعليك تناول الاوميجا 3 فهو يساعد على الحفاظ على ذاكرة الإنسان و يساعد على تواصل الخلايا العصبية بشكل أفضل مع بعضها البعض.

5. سهولة الدورة الشهرية

دائما تشعر النساء بحالة مزاجية سيئة وقت الدورة الشهرية لذلك يساعد الاوميجا 3 على انتظامها كل شهر كما يساعد على تقليل العلامات النفسية السيئة قد يكون ذلك بسبب أن أحماض أوميجا  3 الدهنية تساعد جسمك على إنتاج البروستاجلاندين المضاد للالتهابات.

اقرأ أيضًا:مكملات غذائية تخفف أعراض مرض التوحد