خلطة سحرية طبيعية لتقوية المناعة

خلطة سحرية طبيعية لتقوية المناعة
خلطة سحرية طبيعية لتقوية المناعة

يلعب الجهاز المناعي دورًا هامًا في مكافحة الجراثيم والبكتيريا، ويحرص الجميع على تناول الأطعمة المفيدة قي الوقت الراهن تجنبًا للإصابة بفيروس كورونا. 

ودائمًا ما ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول هذه الوصفة يوميًا للحماية من فيروس كورونا وتعزيز المناعة. 

المكونات 

كُوب زبادي

فص ثوم مهروس

ملعقة زيت زيتون صغيرة


٧ قطرات من خل التفاح 


ملعقة كركم صغيرة


ذرة  زنجبيل بودر 


ربع ملعقة حبة بركة مطحونة


ملعقة زعتر صغيرة


ذرة ملح خفيف حسب الرغبة


عصير نصف ليمونة

الطريقة 

تخلط المكونات مع بعضها البعض ويتم تناول هذه الوصفة صباحًا لتعزيز المناعة وحماية الجسم من الأمراض. 

اقرأ أيضًا: لتقوية المناعة.. تناول ملعقة من هذه الوصفة يوميًا


يذكر أن الأعراض الأكثر شيوعًا لمرض «كوفيد – 19» تتمثل في ‏الحمى والإرهاق والسعال الجاف، وتشمل الأعراض ‏الأخرى الأقل شيوعًا الآلام والأوجاع، واحتقان الأنف، ‏والصداع، والتهاب الملتحمة، وألم الحلق، والإسهال، ‏وفقدان حاسة الذوق أو الشم، وظهور طفح جلدي ‏أو تغير لون أصابع اليدين أو القدمين، وعادة ما ‏تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ بشكل تدريجي، ‏ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن يشعروا إلا ‏بأعراض خفيفة جدًا.

ويتعافى معظم الناس نحو 80% من المرض دون ‏الحاجة إلى علاج خاص، ولكن الأعراض تشتد ‏لدى شخص واحد تقريبًا من بين كل 5 أشخاص ‏مصابين بمرض «كوفيد – 19» فيعاني من صعوبة في ‏التنفس، وتزداد مخاطر الإصابة بمضاعفات وخيمة ‏بين المسنين والأشخاص المصابين بمشاكل صحية ‏أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والرئة ‏أو السكري أو السرطان.

وينبغي لجميع الأشخاص، ‏أيا كانت أعمارهم، التماس العناية الطبية فورا إذا ‏أصيبوا بالحمى أو السعال المصحوبين بصعوبة في ‏التنفس وألم أو ضغط في الصدر أو ‏فقدان القدرة على النطق أو الحركة.

ويوصى، قدر ‏الإمكان، بالاتصال بالطبيب أو بمرفق الرعاية ‏الصحية مسبقاً، ليتسنى توجيه المريض إلى العيادة ‏المناسبة.

وتنتشر عدوى «كوفيد – 19» أساسا عن طريق القطيرات التنفسية التي يفرزها شخص يسعل أو لديه أعراض أخرى مثل الحمى أو التعب، ولكن العديد من الأشخاص المصابين بعدوى «كوفيد – 19» لا تظهر عليهم سوى أعراض خفيفة جدًا، وينطبق ذلك بشكل خاص في المراحل الأولى من المرض، ويمكن بالفعل التقاط العدوى من شخص يعاني من سعال خفيف ولا يشعر بالمرض.

وتشير بعض التقارير إلى أن الفيروس يمكن أن ينتقل حتى من الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أي أعراض، وليس معروفًا حتى الآن مدى انتقال العدوى بهذه الطريقة، وتواصل المنظمة تقييم البحوث الجارية في هذا الصدد وستواصل نشر أي نتائج محدّثة بهذا الشأن.

اقرأ أيضا: بيانات «الصحة» تكشف تراجع نسب شفاء مرضى كورونا لـ84.7%