الغرف التجارية بالإسكندرية تناقش أزمة الجمارك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شعبه خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية في تصريح لرئيس لجنة الجمارك والضرائب عبد العال علي قرب أنتهاء الأزمة التي أثيرت بجمرك الإسكندرية بالنافذة.

والتقي رئيس لجنة الضرائب والجمارك بالشعبة و كل من مدحت حبش رئيس شعبة المستخلصين والعرجاوي نائب الرئيس بناء علي تكليف أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالاسكندرية، بالدكتورة مني ناصر مساعد وزير المالية لشئون الجمارك لتدارك تداعيات الأزمة التي نشبت علي خلفية بطء إجراءات النافذة منذ البدء في استلام شركة MTS عمليات النافذة الواحدة وتم عقد اجتماع موسع لوضع حلول للمشاكل التي واجهت المتعاملين مع الجمارك.

و قد قامت قيادات المصلحة بإصدر تعليمات فورية لاحتواء الموقف وعدم مغادرة العاملين بالجمارك إلا بعد الانتهاء من إجراءات الشهادات المعطلة الفترة الماضية بالإضافة إلى فتح قاعة فيديو كونفرانس لحل المشاكل فورًا بين المتعاملين والعاملين بالمصلحة.

و أضاف بأن المثمن سوف يكون مسئولًا عن إتمام إجراءات المراجعة للمعاينة والتثمين والعروض في خطوة واحدة.

مشيرًا إلى أنه يجري تشكيل لجنة تحت إشراف الدكتورة مساعد وزير المالية لشئون الجمارك والمسئولة عن النافذة تتكون من ممثلي الشركة والجمارك والجهات الرقابية وممثلي الغرفة التجارية لاستعراض كافة التحديات التي واجهت المتعاملين مع الوعد بحل جميع المشاكل والصعوبات التي تم مناقشتها بالاجتماع سواء كانت من الشركة أو الجمارك أو الجهات الرقابية خلال هذا الأسبوع.

اقرأ أيضًا :«غرفة الإسكندرية» تنظم دورة حول أساليب الترويج لبرامج السياحة البطيئة