جامعة القاهرة تصل للعالمية في نشر الأبحاث الدولية| فيديو

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

قال الدكتور محمود علم الدين المتحدث باسم جامعة القاهرة، إن الجامعة في مرحلة جديدة، ولا ينافسها جامعة مصرية أو عربية أخرى.

 

وأضاف الدكتور محمود علم الدين، عبر مداخلة هاتفية على قناة "TeN"، الأربعاء 23 ديسمبر، أن هناك طفرة نوعية وكمية في إنتاج وتقديم الأبحاث العلمية وبشكل كبير خلال الثلاث السنوات الأخيرة، موضحا أن هناك 56 ألفا و264 بحث تم عملهم في الجامعة آخر ثلاث سنوات منشورين في منافذ نشر دولي، متابعًا أن تلك المنافذ تقوم بالاستفادة من تلك الأبحاث.

 

وأضاف المتحدث باسم جامعة القاهرة، أن هناك سياسية بجامعة القاهرة لتوظيف البحوث لتطوير مجالات المجتمع المختلفة، ولم تعد البحوث بمعزل عن الأزمات والمشكلات الموجودة، والدوريات العلمية العالمية صارت تعود إلى تلك الأبحاث للاستفادة منها.

 

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قد أعلن الأبحاث العلمية المنشورة باسم الجامعة في المجلات العلمية الدولية وصلت إلى 56264 بحثًا، منه 12166 بحثًا تم نشرها فقط خلال الـ3 سنوات الماضية، بما يعادل 22% من إجمالى الأبحاث المنشورة باسم جامعة القاهرة على مدار تاريخها، مضيفًا أن معدل الاستشهاد بأبحاث علماء جامعة القاهرة بلغت 91000 استشهاد بما يعادل نحو 8 استشهادات للبحث الواحد وهو ما يعبر عن جودة بحوث علماء جامعة القاهرة.