«تموين السويس»: غلق باب التظلمات.. وإضافة المواليد يتطلب قرار وزاري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شددت مديرية تموين السويس، على عدم إضافات للمواليد إلى البطاقات التموينية إلا بعد صدور قرار وزاري.

 

كما تم إيقاف صرف مقررات البطاقات التموينية، بسبب محددات عدالة اجتماعية والمتعلقة بمعايير الإنفاق مثل مصاريف دراسية مرتفعة، وكذلك زيادة فواتير الكهرباء او المحمول، وامتلاك الأسرة سيارة حديثة غو أكثر من سيارة، (تم اغلاق باب التظلمات منذ ديسمبر 2019 ولا يوجد تعليمات جديدة).

جدير بالذكر، أن تموين السويس، طالب أمس الأول، أصحاب البطاقات التموينية من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالتواصل مع رسائل الصفحة بالنسبة للمواليد أو الأفراد المربوطين على البطاقة التموينية وتم حذفهم بدون سبب، على أن يتم إرسال رقم البطاقة التموينية، والرقم القومي الخاص بالفرد المخصوم، أو الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الالكتروني 16528.

 

وأوضحت أنه بالنسبة للمواليد التي لم تضاف حتى الآن إلى التموين، سبتم تفعيلها بقرار وزاري.

 

وأشار تموين السويس، إلى أنه لم يصدر أي تعليمات بشأن المحذوفبن وفقا لمحددات لجنة العدالة الاجتماعية، والمتعلقة باستهلاك كهرباء أو محمول مرتفع، وكذلك امتلاك سيارة حديثة أو أكثر من سيارة، أو الإنفاق على مصاريف مدرسية مرتفعة.

كما قررت نظرا لانتشار فيروس «كوفيد 19» خاصة بعد ظهور سلالة جديدة وحافظا على المواطنين، أن يتم التعامل مع شكاوى حذف الأفراد العشوائي وعدم الحصول على الرقم السري وأي شكوى خاصة بالبطاقات التموينية أو أي مجال تمويني، أن يتم استقبالها على رسائل صفحة تموين السويس على صفحة «الفيسبوك».

يأتي ذلك، في إطار حرص وزارة التموين و التجارة الداخلية وجهاتها التابعة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس«كورونا»، خاصة بعد ظهور سلالة جديدة منه.

 

اقرأ أيضًا :التموين: ضخ كميات كبيرة من الدواجن واللحوم بالمجمعات الاستهلاكية