أكاديمية مصر للطيران تبدأ تشغيل جهاز الطيران التمثيلي الجديد A320Neo

 تشغيل الطيران التمثيلى الجديد A320Neo
تشغيل الطيران التمثيلى الجديد A320Neo

بدأت أكاديمية مصر للطيران للتدريب، التشغيل لأحدث جهاز للطيران التمثيلي الذي انضم للأكاديمية من طراز الإيرباص A320Neo.

 

وحرص الطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، على تهنئة العاملين بأكاديمية مصر للطيران للتدريب على حصول أحدث جهاز للطيران التمثيلى الذي انضم للأكاديمية من طراز الايرباص A320Neo وعلى اعتماد وكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA مستوي التأهيل "D "  وهو مستوي أعلى من ( FSTD) ليدخل الخدمة ويصبح جاهزا لاستقبال تدريب أطقم الطيارين بشركات الطيران المختلفة التي تمتلك هذا الطراز .

 

وقام وفد رفيع المستوي بإجراء اختبارات على الجهاز وعلى كافة البرامج التدريبية التي يتلقاها المهندسون و الطيارون وأطقم الضيافة الجوية بالمركز.

 

وأضاف زكريا، أن اعتماد شهادة الأيازا يعد في إطار النجاحات والاعتمادات الدولية المتتالية التي حصل عليها المركز مؤخرا، كما يعد تأكيداً على ريادة أكاديمية مصر للطيران للتدريب بين المراكز العالمية المتخصصة في مجالات التدريب المختلفة ومواكبته لأعلى المقاييس الدولية.

 

وأوضح أن وفد وكالة سلامة الطيران الأوروبية  EASA أشاد بالعملية التدريبية والمنظومة عالية الجودة التى يتبعها المركز والتى تتطابق مع المعايير التى سنتها الوكالة فى هذا الشأن، وهو ما يؤكد المكانة الكبيرة والثقة الدولية التي يحظي بها مركز تدريب مصر للطيران كمركز إقليمي معتمد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. 

 

ومن جانبه، أوضح الطيار عبد الهادي الشقنقيري رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب، أن هذه الشهادة تعد بمثابة عنصر جذب لعملاء المركز من داخل وخارج مصر من حيث ضمان الالتزام بمعايير الجودة، وأن هذه الإعتمادات الدولية تعد ضرورية عند إجراء أي اتفاقيات أو بروتوكولات تعاون مع الشركات والهيئات العالمية والتى تشترط الحصول علي هذه الشهادات حيث تري مثل هذه الكيانات الكبري أن نجاح صناعة الطيران يرتكز  في المقام الأول علي التعاون مع أسماء كبيرة ولها ثقلها فى مجال النقل الجوى.

 

اقرأ أيضًا| اليوم.. مصر للطيران تسير 41 رحلة أهمها «لندن ونيويورك»