الأهلي في ساعات.. جائزة جديدة للنادي و40 مليونًا تمنعه من تسريح جيرالدو

النادي الأهلي
النادي الأهلي

شهد النادي الأهلي اليوم الثلاثاء عددًا من الأحداث الهامة المتعلقة بمجلس إدارة القلعة الحمراء والفريق الأول لكرة القدم.

فعلى مستوى الإدارة تلقى الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، خطابًا قبل خمسة أيام من مؤسسة «جلوب سوكر» في دبي، تدعوه للاحتفالية الكبرى التي سوف تقيمها المؤسسة يوم ٢٧ ديسمبر الجاري، بأحد الفنادق الكبرى بحضور نجوم الكرة العالمية، واستلام جائزة النادي بوصفه نادي القرن الإفريقي والأكثر تتويجًا بالبطولات في الشرق الأوسط.

ووافق الكابتن الخطيب على قبول الدعوة في رده المكتوب على مؤسسة «جلوب سوكر» قبل ثلاثة أيام.

يذكر أن مؤسسة «جلوب سوكر» طرحت استفتاءً منذ فترة على موقعها لاختيار النادي الأفضل في العالم، وفي منطقة الشرق الأوسط، على أن يكون قرار اختيار الأفضل بنسبة ٦٠٪ للجنة الخبراء التي شكلتها المؤسسة و٤٠٪ من القرار لرأي الجمهور في التصويت الذي انتهي منذ ساعات.

وحسم رأي الأغلبية في لجنة الاختيار هوية الجائزة قبل الانتهاء من التصويت، وفاز ريال مدريد بلقب نادي القرن في العالم، كما حصل النادي الأهلي على لقب نادي القرن الإفريقي والأكثر تتويجًا بالبطولات في منطقة الشرق الأوسط. 

وعلى الجانب الآخر وعلى مستوى الفريق الأول لكرة القدم فأكد الإعلامي عمر ربيع ياسين، أن جيرالدو دا كوستا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  يتبقي له 3 مواسم في عقده، وفي حالة فسخ عقده سيحصل على مبلغ يصل إلى 40 مليون جنيه.

وقال في تصريحات عبر برنامج ملعب الصقر: "الأهلي يتفاوض مع جيرالدو لحصوله على موسم واحد من قيمة عقده، مع فسخ العقد بالتراضٍ، والنادي يسعى للخروج بأقل الخسائر بدلا من دفع قيمة عقده المتبقي عن السنوات الثلاث المقبلة".

وأضاف: "الأهلي يسعى للتخلص من جيرالدو لشراء لاعب أجنبي جديد خلال شهر يناير المقبل".

وواصل: "جيرالدو لديه عرض من البرازيل، وهناك أحاديث عن رغبة نادي أول أغسطس الأنجولي لاستعادته مجددًا".