5 نصائح ضرورية قبل شراء جهاز قياس السكر بالمنزل

جهاز قياس السكر بالمنزل
جهاز قياس السكر بالمنزل

أصبح مرض السكري من الأمراض الشائعة والمنتشرة في كل بيت مصري، فأصبح مثل الانفلوانزا الموسمية ويجب التعامل معه كا فرد من أفراد المنزل، حيث أن التعامل مع مرض السكري أفضل طريقة للتعايش معه بجانب الأدوية أو الأنسولين.

 

وهناك نصائح يجب على مريض السكر أن ينتبه لها قبل أن يشتري جهاز قياس السكر في المنزل وتشمل ما يلي:


 الثمن:


 تتفاوت أجهزة قياس السكر من حيث سعرها وسعر الشرائح المستخدمة فيها، لذلك يجب عليكِ أن تختاري الجهاز المناسب لميزانيتكِ.


 سهولة الاستخدام والصيانة:


 تكون بعض أجهزة قياس السكر أسهل استعمالًا من غيرها، مما يستدعي منكِ أن تختاري الأنسب والأفضل اعتمادًا على سهولة حمل الجهاز وشرائحه، ومدى وضوح شاشته وبروز الأرقام عليها، ومدى سهولة وضع عينة الدم على الشريحة وحجم قطرة الدم المطلوبة. 


الميزات الخاصة:


 تحري قبل شراء الجهاز عن ميزاته لتتأكدي أنها مناسبة لاحتياجاتكِ؛ وهذا يشمل حجم الأزرار والشرائح، وسهولة استخدام الجهاز، ومدى سطوع شاشته ووضوح صوته، فهذه الأمور كلها تفيدكِ إذا كنتِ تعانين من ضعف البصر. 


تخزين البيانات واسترجاعها:


 ينبغي لكِ قبل شراء الجهاز أن تنتبهي إلى طريقة تخزينه للبيانات وكيفية استعادتها مستقبلًا؛ إذ تتيح بعض أنواعه تخزينَ جميع المعلومات المهمة بشأن عملية قياس السكر، مثل وقت الاختبار وتاريخه ونتيجته ومساره مع مرور الوقت، في حين تتيحُ أنواعٌ أخرى ميزة مشاركة البيانات فوريًا مع طبيبكِ بوساطة استخدام أحد تطبيقات الهاتف المحمول، وقد تتيحُ أنواع أخرى خيار تنزيل نتائج عمليات القياس في ملفاتٍ خاصة على جهاز الهاتف المحمول أو الكومبيوتر حتى ترسيلها لاحقًا إلى طبيبكِ بوساطة البريد الإلكتروني.


 الدعم: 


تتيح الشركات المصنعة لأجهزة قياس السكر رقمًا مجانيًا لتلقّي اتصالات المشترين وشكاويهم وطلباتهم، لذلك ينبغي لكِ أن تختاري جهازًا مصنعًا من إحدى تلك الشركات، ومحتويًا على دليل واضح بشأن الطريقة الصحيحة لاستعمال الجهاز منزليًا.