في عيد ميلاده.. إيدير «المنسي» بطل إنجاز كأس الأمم الأوروبية

إيدير
إيدير

يحتفل اليوم، 22 ديسمبر، البرتغالي إيدرزيتو أنطونيو ماكيدو لوبيس الشهير بإيدير، نجم سوانزي سيتي ومنتخب البرتغال، بعيد ميلاده في ظل تجاهل من جانب منتخب بلاده.

 

إيدير واحد من خمسة لاعبين في منتخب البرتغال ولدوا خارج أوروبا إلى جانب دانيلو بيريرا، بيبي، ناني، وويليام كارفاليو، بالإضافة إلى أنه لم يسبق له اللعب لواحد من الأندية الأكبر الثلاثة في الدوري البرتغالي بحسب موسوعة ويكيبيديا.

 

سجل إيدير ظهوره الدولي الأول مع منتخب البرتغال في مباراة أمام أذربيجان في 2014 لكنه ظل لاعباً غير أساسي بعد ذلك، حتى سنحت له الفرصة بالتواجد في تشكيلة المنتخب البرتغالي في نهائيات الأمم الأوروبية 2016 في فرنسا.

 

مع إعلان فرناندو سانتوس، مدرب المنتخب البرتغالي، للقائمة النهائية المستدعاة للمشاركة في الأمم الأوروبية، ارتفعت الأصوات الغاضبة والمنتقدة لاختياره إيدير بسبب تسجيله لـ 3 أهداف فقط خلال 29 لقاء دولي.

 

شارك إيدير في 3 مباريات فقط من أصل 7 خاضها منتخب البرتغال في البطولة الأوروبية. وفي 10 يوليو 2016 في المباراة النهائية للبرتغال أمام فرنسا، دخل بديلاً في الأشواط الإضافية ليحرز الهدف الحاسم ويقود البرتغال للفوز باللقب.

 

إيدير خرج من حسابات المنتخب البرتغالي وأصبح نجم وأيقونة التتويج ببطولة اليورو منسيًا رغم استمراره في الملاعب مع لوكوموتيف موسكو الروسي.

 

فيديو| «البرتغال» تكتسح «كرواتيا» في دوري الأمم الأوروبية