محافظ المنيا يستقبل وزيرتا البيئة والتضامن لافتتاح مشروع وحدات البيوجاز

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم، وزيرتا البيئة والتضامن الاجتماعي، وذلك لافتتاح مشروع الطاقة الحيوية الذي تنفذه وزارة البيئة بقرية بني حسن الشروق بمركز أبوقرقاص.

 

والمشروع تنفذه وزارة البيئة من خلال تنفيذ 60 وحده منزلية للبيوجاز بقرية بني حسن بمركز أبوقرقاص في جنوب المنيا، وتعديل وصيانه 20 وحده.

 

ويتركز المشروع علي خلق فرص عمل جديدة من خلال تدريب عدد من المهندسين والفنين، وقد تم تأسيس 6 شركات جديدة، تستطيع استكمال العمل في هذا المجال، مع مراعاة أن يكون الجزء الكبير من المستفيدين من المهندسات والرائدات الريفيات، وذلك استكمالا لدور وزارة البيئة في جميع المجالات ومنها مجال الطاقة الحيويه وتفوير بدائل رخيصه للطاقة في المجتمعات المحلية.

 

وقال محافظ المنيا، إن افتتاح المشروع في قرية بني حسن الشروق، يأتي لاستخدام الطاقه والسماد العضوي في المناطق الريفيه والمناطق الاكثر احتياجا ويحمي من البيئة من التلوث، وهذا المشروع أحد مخرجات التعاون بين وزارة البيئة ومنظمة العمل الدولية والبنك الكويتي الوطني وجامعة المنيا، وهذا المشروع ينتج عنه العديد من العوائد إذ ينشر تكنولوجيا الطاقه الحيويه ويوفرص فرص عمل.


وكانت محافظة المنيا قد استقبلت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

 

وتشمل زيارة الوزيرتين تسليم شهادات للمهندسين والفنيين المتدربين بمشروع وحدات البيوجاز المنزلية، في إحتفالية تقام بمركز المؤتمرات بمدينة المنيا الجديدة، تتضمن عرض لفكرة ومراحل المشروع ثم كلمة لوزيرة البيئة عن أهمية المشروع وفوائده البيئية ثم يعقبها زيارة تفقدية لموقع تنفيذ المشروع بقرية بني حسن بمركز ابوقرقاص جنوب المحافظة .

 

يذكر أن مشروع وحدات البيوجاز يتم تنفيذه بقرية بني حسن التابعة لمركز أبوقرقاص ويضم 60 وحدة لإنتاج الطاقة البديلة النظيفة  ويأتي ضمن مشروع توفير وظائف لائقة لشباب مصر.

 

اقرأ أيضًا: «البيئة» تستثمر في المحميات الطبيعية للارتقاء بالسياحة| فيديو