أكثر من 222 ألف مواطن يتقدمون بطلبات تصالح في الشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية في الشرقية، اليوم الثلاثاء، إقبالًا كثيفا من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة لتقنين أوضاعها والتصالح قبل انتهاء المدة المحددة في نهاية شهر ديسمبر الجاري، واصطفوا في طوابير للتقدم بأوراقهم وسداد مبلغ جدية التصالح والبالغ قدره 25% من الرسوم المقررة قبل انتهاء المهلة المحددة.

وقال المحافظ الدكتور ممدوح غراب - في تصريح صحفي - إنه تقدم حتى الآن 222 ألفا و653 مواطنا من أصحاب العقارات المخالفة سددوا ما يقرب من أكثر من مليار جنيه يمثلون نسبة 97% من إجمالي العقارات المخالفة البالغ عددها 269 ألفا و795 عقارا مخالفا.. مشيرا إلى أن التسابق على التصالح يرجع إلى تخفيض قيمة سعر المتر المربع في المدن والقرى والعزب بنسبة تتراوح ما بين 5 % إلى 50%.

وشدد على رؤساء الوحدات المحلية في المدن والأحياء والقرى بضرورة استمرار تلقي طلبات التصالح يومي الجمعة والسبت، مع باقي أيام الأسبوع ومد ساعات العمل لما بعد السادسة مساء وتزويد المراكز التكنولوجية بمندوبين من البنوك الحكومية لتحصيل مقدم جدية التصالح وتخفيف التزاحم والتكدس أمام البنوك وتزويدها بعمالة مدربة وأجهزة حاسب آلي لسرعة التعامل مع المواطنين.

وأوضح أنه سيتم تقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية خلال الفترة الحالية بمدى قدرتهم على تحقيق أعلى نسبة في التصالحات مع أصحاب العقارات المخالفة والمتعدين علي أملاك الدولة وأعلى عائدات في المحافظة وبمدى رضا المواطنين عن أدائهم. مناشدا المواطنين بسرعة تقديم طلبات التصالح قبل انتهاء المدة المحددة قبل نهاية الشهر الجاري.