تعود أزمة حيوان « المنك » من جديد وذلك بعد خروج جثث «المنك» من مدفنها مرة أخرى.
وذلك بعد إعلان وزير الزراعة الدنماركى «راسموس بريهن»، على إن الوزارة تفكر في استخراج جثث «المنك» وإحراقها، حيث أثبتت الأبحاث والدراسات على أن تحلل جثة «المنك» سيكون سبب في خطر شديد على البيئة، فتحلل الجثث سينتج عنه إطلاق غاز الفسفور والنيتروجين، والذي سيكون سبب في تلوث البيئة ونشر الأمراض.
ويذكر أنه في نوفمبر الماضي قد أعلنت الحكومة الدنماركية إعدام أكثر من 17 مليون حيوان «منك» بسبب إصابة « 2000» شخص بكورونا، وأثبتت الأبحاث بأن السبب الرئيسي يرجع لحيوان «المنك»، وبعد الإعدام تفاجئ الحكومة الدنماركية بخروج جثث « المنك » على سطح التربة.
وقررت الحكومة وقتها أن تقوم بإعادة دفن الجثث مع معالجتها بالمطهرات، وتغطيتها بالجير. |
وتعتبر الدنمارك من أكبر الدول إنتاجا لفرو «المنك»، وهو ما يدفع العديد لتربية ذلك الحيوان، وتعد التجاره في جلوده من الأمور المربحة.
اقرأ ايضا || الرعب يجتاح الدنمارك بعد خروج حيوانات المنك المصابة بكورونا من قبورهم

"التقارير لا تبشر بالخير".. ترامب يتعهد بدعم فنزويلا بعد الزلزال المدمر
بعد زلزال فنزويلا المدمر.. ترامب يتعهد بالمساعدة وروبيو يعلن إرسال فرق إنقاذ
أكثر من مجرد رائحة.. 6 عطور تمنحك ثقة أكبر وتحسن مزاجك في دقائق





