الإسماعيلية في 24 ساعة | إقالة مدرب الإسماعيلى.. وضبط 9 أطنان دقيق فاسد

محافظة الإسماعيلية
محافظة الإسماعيلية

شهدت محافظة الإسماعيلية سلسلة من الأحداث الهامة، التي فرضت نفسها على الساحة خلال الـ24 ساعة الماضية، منها ضبط 9 طن دقيق منتهية الصلاحية وأقالة الجهاز الفني للإسماعيلى  وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة وجاءت كالتالي


رئيس جامعة القناة: الامتحانات النظرية تبدأ 16 يناير وحتى 4 فبراير
أعلن رئيس جامعة قناة السويس د.أحمد زكي، أن الجامعة تستعد بكامل إمكانياتها لإنطلاق موسم امتحانات الفصل الدراسي الأول وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، حيث تبدأ الامتحانات العملية مع بداية الأسبوع الأخير لشهر ديسمبر الحالي، مضيفا أن امتحانات متطلبات الجامعة والتخلفات تبدأ 11 يناير المقبل .

اقرا ايضا|قنا في 24 ساعة | ارتفاع حالات التعافي من كورونا.. وشاب يغلق فمه بقفل

وعن موعد الامتحانات النظرية للفصل الدراسي الأول، أكد د.أحمد زكي أنها تبدأ من 16 يناير وتستمر حتى 4 فبراير 2021. 

 ووجه رئيس جامعة القناة عمداء ووكلاء الكليات بضرورة البدء في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تطهير وتعقيم للمعامل والمدرجات والحفاظ على مسافات التباعد باللجان، والتشديد على ارتداء الكمامات وذلك حرصا من إدارة الجامعة على سلامة منتسبيها من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وإداريين.

محافظ الإسماعيلية يوجه بسرعة حل مشاكل المواطنين | صور
عقد اللواء فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية مؤتمرا موسعا بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ و اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري عموم المديريات ومديري الإدارات بالديوان العام ومديري المشروعات وذلك لمناقشة شكاوي المواطنين المتأخرة خلال الفترة ما بين 1 ديسمبر حتي 15 ديسمبر الجاري.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيداته بشأن تضافر وتكثيف كافة الجهود من جميع أجهزة الدولة والقيادات التنفيذية بمختلف مستوياته من أجل خدمة المواطنيين والعمل على تحقيق طلباتهم.

وخلال الإجتماع ناقش المحافظ المشكلات المقدمة من المواطنين وعلي الفور تم اتخاذ قرارات فورية لتلبيتها فى إطار الإمكانيات المتاحة ووفقا القوانين واللوائح ،ومشكلات أخري تحولت للجهات المعنية للبت فيها، ووجه بسرعة حلها.

اليوم.. جولة الإعادة بانتخابات اتحاد الطلاب بجامعة القناة
أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، أن انتخابات الاتحادات الطلاب تسير وفقا للجدول الزمني الموضوع بالتوازي مع الأنشطة الطلابية وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لضمان سلامة الطلاب.

 

وتابع الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة، الأحد ٢٠ ديسمبر، إجراء الجولة الأولى للانتخابات بالكليات حيث تم الفرز وإعلان النتائج الساعة الثالثة عصرا لتبدأ اليوم الإثنين ٢١ ديسمبر جولة الإعادة.

 

ومن جانبه، حرص الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على متابعة سير العملية الانتخابية داخل الكليات، والتأكد من الإلتزام التام من قبل القائمين على العملية الانتخابية بالكليات بالإجراءات الاحترازية من تطهير وتعقيم وتباعد اجتماعى وارتداء للكمامات.

نائب رئيس جامعة القناة يجتمع بمسئولي تحرير شهادات التخرج
اجتمع نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب د.محمد شقيدف، بمسئولي تحرير الشهادات لخريجي الكليات لمناقشة تحسين مستوى هذه الشهادات.
يأتي ذلك في إطار حرص إدارة جامعة قناة السويس وعلى رأسها رئيس الجامعة د.أحمد زكي، على تفادي المشكلات التى تحدث نتيجة التعامل مع شهادات الخريجين.

وناقش الاجتماع تناول بعض التعليمات والآليات للتعامل مع الشهادات المؤمنة.

محافظ الإسماعيلية يعتمد جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول
اعتمد محافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة، جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020 /2021 لصفوف النقل والشهادات المحلية، وذلك حسب الخريطة الزمنية الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الدراسي 2020/2021
وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية طة عجلان، أن امتحانات النقل الابتدائي تبدأ في الفترة من 10/1/2021حتى 27/1/2021 وامتحانات النقل الإعدادي في الفترة من12/1/2021حتى 22/1/2021 .

واختتم تبدأ امتحانات الشهادة الاعدادية في الفترة من 30/1/2021 حتى 4/2/2021 مشيرا إلى أنه قد تم مراعاة جميع المناسبات القومية والدينية أثناء وضع جداول الامتحانات.

الأنظمة الغذائية وعلاقتها بصحة الإنسان».. دورة تدريبية بجامعة القناة
أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس حرص الجامعة على تنمية مهارات و قدرات أفراد المجتمع سواء داخل الجامعة أو خارجها، مشيراً إلى أن الجامعة تستكمل خطة البرامج التدريبية التى تنظمها إدارة تدريب أفراد المجتمع بالجامعة خلال الفصل الدراسى الأول وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا .
وعلى مدار يومين ٢١،٢٠ ديسمبر عقدت دورة تدريبية بعنوان " الأنظمة الغذائية وعلاقتها بصحة الإنسان " وحاضر بها الدكتورة سهى محمد سميح الاستاذ بقسم الإقتصاد المنزلي بكلية التربية و الدكتورة داليا على حسين الطمنى أستاذ مساعد التغذية وعلوم الأطعمة بقسم الإقتصاد المنزلي بكلية التربية.

وتناولت الدورة عرض للأنظمة الغذائية السليمه ، العناصر الغذائية الهامة التى يجب أن يتناولها الإنسان وتشمل"كربوهيدرات ،فيتامينات ، ألياف،إملاح معدنية ،بروتينات،مياه" وأهميتها لقيام الجسم بالوظائف الحيوية وإمداده بالطاقة،بالإضافة إلى عرض أمثلة للهرم الغذائي الجيد ،كيفية إحتساب السعرات الحرارية المطلوبة للجسم خلال اليوم .

بعد الخسارة من الجونة.. إقالة الجهاز الفني للإسماعيلي
قرر مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس إبراهيم عثمان المشرف العام علي الفريق الأول إقالة الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة المدير الفنى البرازيلى هيرون ريكاردو.

 

وسوف يتم الإعلان عن الجهاز الجديد خلال ساعات.

 

كان الإسماعيلى قد خسر من الجونة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم ليواصل مسلسل نزيف النقاط بعد التعادل أمام المصري في الأسبوع الأول والإنتاج الحربي في الأسبوع الثاني.

تحرير 61 مخالفة تموينية وضبط 100 كيلو لحوم مجهولة المصدر بالإسماعيلية
شنت مديرية التموين والتجارة الخارجية، حملات تموينية مكثفة، للتفتيش على السلع التموينية والتأكد من صلاحيتها ومواجهة جشع بعض التجار ومحاربة الغش التجاري، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.
جاء ذلك تحت إشراف حامد إبراهيم مدير عام مديرية التموين بالإسماعيلية، بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها، بالاشتراك مع الرقابة التجارية ومباحث التموين، وأسفرت الحملة عن تحرير ٦١ مخالفة شملت ٨ مخالفات لعدم الإعلان عن الأسعار، و١٤ مخالفة لعدم حمل شهادة صحية. 


ضبط 9 أطنان دقيق منتهي الصلاحية بحملة تموينية في الإسماعيلية
شنت مديرية التموين بالإسماعيلية، حملة مكبرة تحت إشراف حامد إبراهيم مدير عام مديرية التموين بالإسماعيلية، بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها، بالاشتراك مع الرقابة التجارية ومباحث التموين، أسفرت عن تحرير 69 مخالفة.
ونجحت الحملة التي قامت بها الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، في ضبط 12 كيلو جبن رومي بأحد المحلات و14 كيس ريحان و25 كيلو مصنعات لحوم بأحد المحلات، وذلك بدائرة أول الإسماعيلية، منتهية الصلاحية.