الدقهلية في 24 ساعة.. خروج المتعافين من المستشفيات وإغلاق المنشآت المخالفة

ضبط مصنع زيت طعام  بدون ترخيص
ضبط مصنع زيت طعام بدون ترخيص

شهدت محافظة الدقهلية على مدار ال24 ساعة الماضية الكثير من الفعاليات الهامة كما شهدت جامعة المنصورة نشاطا مكثفا.

الجامعة استعدت للفصل الدراسي الأول

أنهت جامعة المنصورة كافة استعداداتها لعقد اختبارات الفصل الدراسي الأول .

تقرر اتخاذ الإجراءات  الاحترازية اللازمة بتوفير الكميات المطلوبة من المطهرات ومعقم الأيدي وأجهزة قياس الحرارة، مع وضع العلامات الارشادية, والإعلان عن أماكن الاختبار على مواقع الكليات .

اقرا ايضا|الوادي الجديد في 24 ساعة| وزير الرياضة يشارك في فعاليات المحافظات الحدودية

و تم  التنبيه على الطلاب بضرورة اصطحاب الأدوات الخاصة بهم أثناء أداء الاختبارات، مع مراعاة تخفيض كثافة الطلاب داخل لجان الاختبارات, ووجود مسافات كافية بين أماكن جلوس الطلاب، وكذلك ترك مسافة زمنية بجداول الاختبارات تسمح بإجراء عمليات التعقيم والتطهير.

ختام منافسة مسابقة هالت برايز

اختتمت اليوم  بالجامعة  فعاليات  مسابقة "  هالت برايز"  لعام 2021 في مجال توفير  الطعام  ومكافحة الجوع .

فعاليات المسابقة  بدأت أمس الأول السبت وشارك في المسابقة النهائية 15 فريق  من بين  أكثر من ٥٠ فريق تقدموا  للمسابقة خلال ال3 أشهر الماضية .

عرض الطلاب أفكار الشركات الناشئة التي قاموا بتأسيسها حول مجال الطعام  وكيفية توصيله إلى المنازل ومواجهة الأزمات مثل الكورونا

مغادرة 11 متعافي من كورونا للمستشفيات

 غادر 11 متعافي من فيروس كورونا المستجد من مستشفيات المحافظة .

خرج   3 متعافين  مستشفى صدر دكرنس و  متعافي من مستشفى صدر بهوت  و 7 متعافين من مستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد وذلك بعد تحول التحاليل من إيجابية إلى سلبية وشفائهم تمامًا من الإصابة.

ضبط مصنع زيت طعام  بدون ترخيص

تمكنت الحملات التموينية بالدقهلية من ضبط مصنع لتعبئة زيت الطعام بقرية الشغالة يعمل بدون ترخيص وتم التحفظ على عدد 2 طن زيت طعام بدون بيانات وعدد 60 كرتونة زيت طعام وقرر المحافظ  الدكتور أيمن مختار غلق المصنع واحالة  مخالفاته للنيابة .

إغلاق 18 منشأة طبية

قرر المحافظ الدكتور أيمن مختار إغلاق 18 منشأة طبية  بقرى المحافظة شملت عيادات ومعامل تحاليل جميعها تعمل بدون ترخيص وبها مخالفات جسيمة ..جاء ذلك بعد حملة إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة .

بلاغ رئيسة أجا

حررت رحاب المزين رئيس مجلس مركز و مدينة أجا بلاغ ضد مواطن اتهمته  فيه بالتعدي عليها بالسب والقذف، عبر موقع "فيس بوك".

وأكدت في بلاغها أن "عماد. ش"، مقيم في قرية كفر عوض السنيطة التابعة للمركز، بالتشهير بها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وإدعائه بوجود مخالفات في مجلس المدينة وتقاعسها عن أداء عملها والتواطؤ مع فاسدين علي غير الحقيقة.

حبس مرشحة مجلس نواب

أمر مدير نيابة تمى الأمديد  بالدقهلية بإشراف المستشار علاء السعدنى المحامى العام لنيابات جنوب الدقهلية حبس صاحبة مكتب مقاولات عامة ومرشحة سابقة لمجلس النواب بمركز تمى الأمديد ٤ أيام على ذمة التحقيق

وجهت لها النيابة تهم النصب والإحتيال على المواطنين في مبالغ قدرها 3 مليون جنيه و768 ألف جنيه بزعم  تشغيلها في المقاولات.