البرلمان يشيد بتكريم السكك الحديدية لقائد قطار سوهاج

 النائب محمد عبد الله زين الدين
النائب محمد عبد الله زين الدين

أشاد النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بقيام المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بتكريم صبري أحمد والسيد عطا الله شعبان، قائد قطار سوهاج ومساعده، ليقظتهما في العمل متفادين حادث كان من شأنه أن يؤدى إلى إزهاق أرواح وإتلاف أصول لممتلكات الهيئة.


ووصف " زين الدين " في بيان له هذا التصرف من قيادة السكك الحديدية بأنه دليل قاطع على تغيير شامل فى نمط الإدارة الرشيدة والحكيمة داخل مرفق السكك الحديدية تطبيقا لسياسات الفريق كامل الوزير وزير النقل الذي جعل مبدأ العدالة وتطبيق القانون ومبدأ الثواب والعقاب هو السائد داخل وزارة النقل بجميع مؤسساتها وهيئاتها التابعة لها.


وكان رئيس الهيئة - خلال التكريم - قد سلم شهادات التقدير لمساعد قائد القطار ورئيس اللجنة النقابية بسوهاج نيابة عن قائد القطار الذي حالت ظروفه الخاصة عن الحضور.


ووافق المهندس أشرف رسلان، على صرف حافز مادي لقائد القطار ومساعده نظير جهودهما، كما وجّه تهنئته للمكرمين متمنياً لهم دوام التوفيق في عملهما، وداعياً جميع العاملين بالهيئة للاقتداء بمثل تلك النماذج المشرفة.


وكانت سيارة نصف نقل قد اقتحمت خط السكة ما بين محطتي قنا والأشراف يوم الثلاثاء الماضي من مكان غير معد لعبور السيارات، وتصادف ذلك مع مرور قطار 935 الأقصر/ الإسكندرية الذي تمكن قائده من توقيفه قبل الاصطدام بالسيارة متجنباً بذلك وقوع أية تلفيات أو إصابات.

 

اقرأ أيضا| خطة لاستقبال نواب القاهرة وجنوب ووسط الدلتا لاستخراج كارنيهات العضوية‎