رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أمطار الشتاء بالمنوفية

اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفيه
اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفيه

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أنه تم رفع حالة التأهب القصوى للتعامل مع موجات الطقس المتوقعة، والتي تشهد سقوطا للأمطار مع بدايات فصل الشتاء، والذي بدأ رسميا اليوم الموافق 21 ديسمبر.

وشدد المحافظ، على ضرورة اليقظة التامة وتفعيل إدارة الأزمات وغرف العمليات الفرعية لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين وسرعة الاستجابة الفورية لها، وربطها بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، لسرعة التعامل مع الموقف لتدارك أي حالات طارئة وتقليل الخسائر التي قد تنجم عن هذه الحالات.

وأضاف «أبو ليمون»، أنه وجه الجهاز التنفيذي ممثلا في رؤساء الوحدات المحلية بمراكز المحافظة، بمراجعة إجراءات الصيانة الدورية للأعمدة الكهربائية والتأكد من كافة الوصلات وتشكيل فرق عمل مكثفة للعمل على مدار الساعة للانتهاء من إجراءات الصيانة والتأكد من سلامة الأعمدة، والتنسيق الكامل مع مباحث الكهرباء لضبط المخالفين مستخدمي الوصلات الغير قانونية تجنبا لوقوع أي حوادث حفاظا على أرواح المواطنين.

وتابع: "وجهت بتعظيم المشاركة المجتمعية لتوفير واستئجار المعدات اللازمة للتعامل الفوري في حالة سقوط الأمطار مع بدايات فصل الشتاء، واتخاذ التدابير اللازمة بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لسرعة انتشار سيارات شفط المياه وذلك بالتعاون مع الوحدات المحلية بقرى ومراكز المحافظة".

اقرأ أيضا| «خليها على الله».. التواكل يهدد بكارثة صحية في ظل وباء كورونا