الإسماعيلية في 24 ساعة| حملة للتعقيم وانتخابات طلاب جامعة القناة.. الأبرز

محافظة الإسماعيلية
محافظة الإسماعيلية

شهدت محافظة الإسماعيلية سلسلة من الأحداث الهامة، التي فرضت نفسها على الساحة خلال الـ24 ساعة الماضية، أهمها افتتاح المؤتمر الثالث والعشرين لأدباء إقليم القناة وسيناء الثقافي.. وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة وجاءت كالتالي:

إصابة 6 أشخاص فى تصادم دراجة بخارية 
تعرض 6 أشخاص لإصابات مختلفة مابين كدمات وسحجات وجروح وكسور نتيجة حادث تصادم دراجة بخارية مع تروسيكل بالقرب من قرية أبوخليفة، على طريق «الإسماعيلية - بورسعيد» في نطاق دائرة مركز القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية، وتم نقل المصابين الى مستشفى جامعة قناة السويس لإسعافهم.

وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من العميد منصور دهشان مأمور مركز شرطة القنطرة غرب يفيد بوقوع حادث تصادم دراجة بخارية مع تروسيكل على طريق «الإسماعيلية - بورسعيد» بالقرب من قرية أبوخليفة، وأسفر الحادث عن إصابة 6 أشخاص بإصابات مختلفة.

افتتاح المؤتمرالـ 23 لأدباء إقليم القناة وسيناء الثقافي
انطلقت ظهر الأحد، فعاليات مؤتمر إقليم القناة وسيناء الثقافي في دورته الثالثة والعشرين في محافظة الإسماعيلية، تحت عنوان «الفضاءات الثقافية وحروب الجيل الخامس» والذى جاء برئاسة الكاتب الصحفي ياسر رزق، وحضر افتتاح فاعليات المؤتمر المهندس أحمد عصام نائب محافظ الاسماعيلية، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعزت المتبولي أمين عام المؤتمر والدكتور هانى كمال رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية وابتسام فريد مدير عام إقليم القناة وسيناء، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر حتى يوم ٢٢ من ديسمبر الجاري.
وتحدث الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق رئيس المؤتمر في كلمته قائلاً: "عندما اتحدث عن مؤتمر أدباء إقليم القناة وسيناء الثقافي احتضن معه ذكريات أيام العمر في أجمل بقاع الأرض من قلب الذكريات، تأتيني نسمات عصاري الإسماعيلية، وسط حدائق الملاحة، محملة بعبير الإنجيل وعطر الياسمين ومذاق ملوحة البحر مشبعًا بها الهواء الآتي من شاطئ بحيرة التمساح التي تحلق في سماءها طيور النورس".

البدء في غسيل خزانات محطات المياه
أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أنه يتابع تنفيذ خطة عملية غسيل وتطهير الخزانات الأرضية بمحطات إنتاج المياه بالقطاعات الثلاثة السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، والتي تعمل على تنقية المياه من الشوائب مثل الطمي، والرمل، والشوائب، وتعقيمها بعد عملية الغسيل بالتنسيق مع مديرية الصحة وقطاع المعامل، وذلك استعدادا لفصل الصيف وإيمانًا بأهمية توفير كوب ماء نظيف من أجل صحة كل مواطن.

انتخابات طلاب جامعة القناة
أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، أن انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعة تسير بشكل هادئ و منتظم وفق الجدول المعلن، وسط إجراءات احترازية مشددة داخل اللجان وأثناء عملية التصويت.
وأشاد الدكتور أحمد زكي، بالتزام الطلاب بتنفيذ تلك الإجراءات حرصا منهم على سلامة الجميع، مشيراً إلى أن غرفة العمليات الرئيسية لم تتلقى أي شكوى أو مشكلة منذ أن تم فتح باب الترشيح. وأوضح، أن العملية الانتخابية داخل الكليات تسير بشكل ديمقراطي.

حملة للتطهير والتعقيم
أكد محافظ الإسماعيلية ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الجهات الحكومية والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية و الالتزام بالتباعد الاجتماعي. 

وتمت أعمال الرش والتعقيم والتطهير بمناطق المحطة والجمعية الزراعية والوحدة البيطرية وعزبة ابو مهدي وعزبة حنيدق وكتيبة العرب وعزبة الصبابحة والهواشمة وعزبة الخماسية ودار تحفيظ القرآن النفيعي.

«قصة الطفلة مريم»
علق علاء وحيد المتحدث الإعلامي للنادي الإسماعيلى على قصة الطفلة مريم التي تم تناول حالتها على أنها مريضة بالسرطان وأن نتائج الدراويش ترفع من الروح المعنوية لها خاصة أنها ستجري عملية جراحية دقيقة.
وقال «وحيد»، إن هذه القصة نشرتها إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المهتمة بأخبار الإسماعيلي، واكتسبت تعاطفا كبيراً معها من الجماهير وعشاق النادي في كل مكان.

وأضاف «كان لابد من دور لمجلس إدارة الإسماعيلى خاصة أن الأمر بعيد عن النصب المادي والمطلوب هو الدعاء أو الفوز وتم التواصل مع الصفحة المزعومة لوالدتها ولم تطلب اي مساعدات سوى الدعاء».

تحرير 1569 مخالفة مرورية
شنت مديرية أمن الإسماعيلية، حملة مرورية وأمنية تنفيذًا لتوجيهات اللواء ياسر نشأت، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، لإعادة الانضباط المروري في المحافظة. 

وأسفرت مجهودات الحملة عن تحرير وضبط 1569 مخالفة مرورية متنوعة، شملت 457 مخالفة مرورية متنوعة "نموذج 125"، و60 مخالفة إزالة ملصقات ومعلقات وفاميه، و72 مخالفة انتظار خاطئ، وحجز 8 سيارات دون ترخيص ودون لوحات.

اقرأ أيضاً|تحرير 1569 مخالفة مرورية متنوعة في الإسماعيلية