«بيج رامى» ملك مستر أوليمبيا

بعد تعافيه من كورونا.. محمد السبيعي يحصد أول بطولة مصرية بـ«مستر أولمبيا»

«بيج رامى» يرفع علم مصر عقب التتويح
«بيج رامى» يرفع علم مصر عقب التتويح

كتب محمد العقاد :

كتب ممدوح السبيعى الملقب بـ ''بيج رامى'' ابن قرية السباعية بمحافظة كفر الشيخ والشهير بـ«بيج رامى» التاريخ بحروف من ذهب بعد أن توج ببطولة «مستر أولمبيا» وهى من أشهر وأكبر بطولات لعبة كمال الأجسام للمحترفين.

وعلى الرغم من إصابة اللاعب بفيروس كورونا منذ فترة قريبة لكنه عاد وبقوة وحقق اللقب ليصبح بهذا التتويج هو أول لاعب مصرى يفوز بـ»مستر أولمبيا».

وحصل رامى على دعم من الجميع ظهر بشكل ملحوظ على كافة مواقع التواصل الاجتماعى قبل البطولة وبعد التتويج.

وعبر رامى بعد التتويج عن بالغ سعادته، وقال انه ليس تتويجا شخصيا بل هو تتويج لمصر وللجميع وعلينا أن نفتخر جميعنا بما حدث من تحد وظروف واختتم بتتويج عالمى.

كما شكر رامى الجميع على الدعم فى الفترة الأخيرة وقال: ربنا مضيعش تعبنا الحمد لله، مبروك للعرب، الف مبروك لمصر، الف مبروك لأهلى وكل أحبابي».

وتفوق «بيج رامى» الذى شارك فى منافسات «الوزن المفتوح» على الثنائى الامريكى فيل هيث وبرندان كورى، بالإضافة إلى اللاعب الإيرانى هادى شوبان.

وأقيمت بطولة «مستر أولمبيا» فى مدينة لاس فيجاس الأمريكية بولاية نيفادا، فى الفترة من 17 إلى 20 ديسمبر الحالي.
وكان «بيج رامي» فى أكتوبر الماضي، قد أعلن اصابته بفيروس كورونا، ونتذكر تصريحاته حينها.

وقال: الأمر خارج عن إرادتى، بقيت 5 أشهر عالقاً فى الإمارات بعد إلغاء أرنولد أستراليا والآن ضاعت فرصة كبيرة أخرى للتأهل للأولمبياد، لكن الحياة تستمر ويجب أن يستمر العرض إذا كان الأمر يتعلق بى فقط سأذهب وأتنافس.

 وبعد شفاء رامى من فيروس كورونا تلقى دعوة من أجل المشاركة فى «مستر أولمبيا 2020»، ليكتب التاريخ ويصنع الحدث ويتُوج بالميدالية الذهبية للمرة الأولى فى التاريخ المصرى.

وفى سياق التتويج بهذا الإنجاز الكبير كتب موقع «فيت نس فولت» التابع لشركة «أمازون» العالمية وقال إنه أثبت نفسه كأفضل لاعب كمال أجسام فى العالم، بينما كان براندون كورى البطل السابق منبهراً بما يقدمه رامى!.

كما كتب البلجيكى جان كلود فان دام، الممثل وبطل كمال الأجسام العالمى الشهير، ووجه تهنئة لرامى عبر حساب «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي، وكتب فان دام عبر منشور تتويج السبيعى بطلاً لمستر أولمبيا.

وقال : مبروك يا أخي. أنت تستحقها ..  كما كتب موقع «جانيكوس» الألماني: تتويج رامى غير متوقع، ولكنه نجح فى إبهار العالم وكتب فى تقريره عن إصابته بفيروس كورونا من وقت قريب لكنه عاد إلى التتويج وحصل على الإشادة من قبل الجميع وفاز بالبطولة دون منازع.

 كما كتبت صحيفة «إيلتا سانومات» الفنلندية: مذهل يا رامى بحزمة العضلات! وقالت فى تقريرها إن رامى استعد جيدا للبطولة واستحق أن ينال الذهبية هذه المرة بعد محاولات كثيرة فى السنوات الأخيرة.

وأشارت الصحيفة عن مكافأة البطولة وقالت إن رامى سيحصل على 400 ألف دولار مع الذهبية.

لا للمستحيل
صرح إسلام قرطام رئيس شركة كوسكواد الراعية لـ»بيج رامى» إن الإنجاز الذى حققه اللاعب هو بمثابة هدية إلى الشعب المصرى بصفة عامة، والشباب بصفة خاصة.

وأضاف أنه برغم إصابته بكورونا لا يوجد شىء فى الحياة اسمه مستحيل .. وقال إن رامى دائماً يتحدى الظروف بالإضافة إلى أنه رفض الحصول على أى جنسية فى السنوات السابقة، وتمسك بتمثيل ورفع علم مصر دائماً .