جامعة جنوب الوادي تنظم الاحتفال السنوي لذوى الاحتياجات الخاصة

رئيس جامعة جنوب الوادي في الاحتفال
رئيس جامعة جنوب الوادي في الاحتفال

شهد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا الاحتفال السنوي باليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة الذى نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة مركز ذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة.

أقرأ أيضا| محافظ الشرقية يؤكد على تكثيف أعمال التطهير والتعقيم للوقاية من «كورونا»

وقدم الدكتور يوسف غرباوي تهنئته بهذه المناسبة للواء أشرف الداودي محافظ قنا ونائبة الدكتور حازم عمر وكافة منتسبي الجامعة من طلاب الجامعة من ذوى الاحتياجات الخاصة وأعضاء هيئة التدريس.

وثمن رئيس الجامعة جهود الدولة المصرية في السنوات الأخيرة من العناية والرعاية بذوي الاحتياجات الخاصة منذ أن أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2018 عاماً لذوى الاحتياجات الخاصة وما اتبعه ذلك من حزمة من التشريعات والقوانين الداعمة لذوى الهمم مما كان له أكبر الأثر في وضع ذوى الاحتياجات الخاصة على رأس أجهزة الدولة المصرية.

وأشار الدكتور يوسف غرباوي إلى جهود الجامعة في دعم ورعاية ذوى الاحتياجات الخاصة من طلاب وكافة منتسبي الجامعة وما قام به قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في هذا الشأن من تعاون مع كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني التي تقدم سبل عناية ورعاية لذوى الهمم.

وأوضح رئيس الجامعة دور الجامعة في إنشاء مركز ذوى الاحتياجات الخاصة وما يقدمه من برامج توعوية ورعاية لذوى الهمم، وكذلك دور مركز التطوير الوظيفي وما قام به في السنوات السابقة من تعاون مع جمعية النور للمكفوفين وتنظيم برامج تعليمية وتدريبية وملتقى وظيفي ساعد في تقديم وظائف لذوى الهمم بإلحاقهم بالقطاع العام أو الخاص.

واعرب الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا عن سعادته بوجود بهذه المناسبة التي توليها الدولة المصرية كافة أشكال الدعم، وتطرق نائب محافظ قنا إلى اهتمام كافة مؤسسات الدولة المصرية بذوي الهمم حيث خصصت مؤسسة الرئاسة  عام 2018 عاماً لذوى الاحتياجات الخاصة جرى خلاله اقرار قانون حقوق الاشخاص ذوى الاعاقة كما تسعى الدولة ايضاً لدفع مزيد من الجهود لتأهيل وتمكين هذه الفئة من حقوقهم.

وأشاد نائب محافظ قنا بما تقدمة جامعة جنوب الوادي من إسهامات في كافة المجالات ومنها مجال ذوى الاحتياجات الخاصة وأخرها ما نظم مؤخرا من مؤتمرات علمية داعمه لهم.

وفي نهاية الاحتفال اتم تكريم كافة المشاركين بشهادات تقديرا لهم.