تلاميذ أسوان يبدعون في عمل مجسم المجموعة الشمسية

المجموعة الشمسية
المجموعة الشمسية

قام تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بمدرسة الرواد بقرية ادندان التابعة لإدارة نصر النوبة التعليمية بمحافظة أسوان، بعمل نموذج درس في مادة العلوم وفق استراتيجية مجسمات لتدريس المجموعة الشمسية بطريقة ميسرة، حيث يرتب الطالب كواكب المجموعة الشمسية تبعا لقربها أو بعدها عن الشمس، ودراسة خصائصها .


وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان خالد قبيصي، عقد سلسلة من الاجتماعات بدأها بلقاء عدد من مديري المدارس بمختلف المراحل بجميع الإدارات التعليمية، مؤكدا على الدور الحيوي والفعال لمدير المدرسة داخل المنظومة التعليمية، وتعرف على الحضور وأبرز الأعمال المتميزة داخل مدارسهم، والإنجازات التي حققتها مدارسهم.

أكد على أهمية تقديم خدمة تربوية تعليمية لأبنائنا الطلاب، مشيرا إلى أن المدرسة ليست فقط مكان لتلقي العلم بل أيضًا مكان للتربية وغرس القيم والأخلاق السامية والنبيلة في نفوس أبنائنا الطلاب حاضر مصر ومستقبها، والأمانة التى يضعها أولياء الأمور بين أيدينا.

 أوضح أهميه نشر هذه القيم الإيجابية في المدارس عن طريق أنشطة مختلفة، لتخريج طلاب قادرون على نشر هذه القيم بين أفراد المجتمع، وقادرون على تغيير سلوكهم والمساهمة في تغيير السلوكيات السلبية في المجتمع.