الإسماعيلية في 24 ساعة| الأبرز.. إزالة بناء مخالف وضبط سماسرة المرور

أرشيفية
أرشيفية

شهدت محافظة الإسماعيلية سلسلة من الأحداث الهامة، التي فرضت نفسها على الساحة خلال الـ24 ساعة الماضية، أهمها ازالة بناء مخالف بالاسماعيلية، وضبط سماسرة المرور.

 وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة وجاءت كالتالي.

صيانة الأعمدة وتغيير كشافات الإنارة في الإسماعيلية
حرص اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الاسماعيلية على متابعة كافة القطاعات الخدمية بقطاعات المحافظة، وتوابعها من نظافة وكهرباء وأعمال التجميل والتطوير وذلك للوقوف على المعوقات التي تعوق سير العمل بهذه القطاعات والعمل على الإرتقاء بمستوى الخدمة.
وقامت جميع قطاعات المحافظة و توابعها بفحص جميع أعمدة الأنارة وصيانة كافة الأعمدة المتضررة نتيجة سقوط الأمطار.
وكان قد ورد بلاغ لغرفة العمليات بسقوط عمود نتيجة تساقط المياة أمام مدرسة عثمان أحمد عثمان بحي ثالث وعلى الفور تم التعامل مع البلاغ ورفع العمود مع إحاطة علم المواطنين بأن شبكة الإنارة ستغلق لمدة 24 ساعة لحين انتهاء أعمال الصيانة
بسبب الهيروين.

القبض على 4 عاطلين وسائق بالإسماعيلية.

القى رجال أمن الإسماعيلية بالاشتراك مع ضباط مباحث المراكز والأقسام القبض على 5 متهمين بحوزتهم كميات من مخدر البانجو والهيروين والاستروكس فى حملة أمنية لمديرية أمن الإسماعيلية.
وكان اللواء ياسر نشأت، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، تلقي إخطارا من اللواء رشاد الغمراوى مدير مباحث الإسماعيلية يفيد بقيام المقدم حازم حسام رئيس مباحث التل الكبير ومعاونيه بضبط كلا من المتهم "عبدالرحمن.م.ع"23 عام والمتهم "سعيد.م.ع"31 عام عاطلان مقيمان بقرية سعدون دائرة مركز بلبيس محافظة الشرقية حال استقلالهما سيارة سوزوكى وبحوزتهما 3 قوالب أسطوانية من مخدر الهيروين تزن حوالى 750 جرام ومبلغ مالى و3 هواتف محمولة، وفي نطاق حي أول القي الرائد أنور القاضى، رئيس المباحث ومعاونيه القبض على المتهم "زياد.م.س"21 عام بدون عمل مقيم دائرة قسم أول الاسماعيلية بحوزته كمية من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 30 جرام ومبلغ مالى وهاتف محمول.
رئيس مياه القناة: إجراءات مشددة لحماية العاملين من الإصابة بـ«كورونا»
أكد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أن الشركة مستمرة في القطاعات الثلاثة «السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد»، تنفيذ خطة السلامة والصحة المهنية فى إتباع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» وذلك حفاظا علي صحة جميع العاملين بالشركة.

وقال إن إجراءات التعقيم شملت المبانى الإدارية، ومكاتب الموظفين، والطرقات، مع توجيه المتواجدين بوسائل المكافحة وتوضيح طرق العدوى والوقاية من الفيروس، بالإضافة إلى استمرارية تعقيم وتطهير المحطات التابعة للشركة بالقطاعات الثلاثة «السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد» وذلك ضمن التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا.

سوق حضاري للباعة الجائلين بالإسماعيلية
يحرص اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الاسماعيلية على متابعة كافة القطاعات الخدمية بقطاعات المحافظة و توابعها من نظافة و كهرباء وأعمال التجميل و التطوير وذلك للوقوف على المشاكل التي تعوق سير العمل بهذة القطاعات والعمل على الارتقاء بمستوي الخدمة .

وفي هذا السياق قام جهاز التطوير والتجميل تحت إشراف المهندسة تغريد أبو السعود بتهذيب وقص الأشجار بالشارع التجاري، مع استمرار أعمال الصيانة الدورية للحديقة الدولية بالطريق الدائري وذلك من ضمن خطة المتابعة اليومية على الحدائق والمتنزهات .

ضبط 10 سائقين من متعاطى المخدرات بالإسماعيلية
واصلت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية، بالاشتراك مع مديرية الشئون الصحية، حملاتها على مختلف الطرق للكشف عن السائقين متعاطى المخدرات حيث تم ضبط 10سائقين من قائدى السيارات النقل والأجرة والملاكى من متعاطى المخدرات، بعد خضوعهم للتحاليل الطبية. 
وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية ، تلقي إخطارا من اللواء رشاد الغمراوى مدير مباحث الإسماعيلية ، يفيد بقيام العميد عماد سرحان مدير مرور الإسماعيلية، والعقيد محمد سليمان رئيس مباحث مرور الإسماعيلية، واللجنة الطبية المرافقة له، بإجراء تحليل المخدرات لعدد كبير من قائدى السيارات خلال حملة مرورية على الطرق الرئيسية والفرعية فى الإسماعيلية.
ضبط 1322 مخالفة في حملة مرورية بالإسماعيلية
وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية ، تلقي إخطارا من اللواء رشاد الغمراوى مدير مباحث الإسماعيلية ، يفيد بقيام العميد عماد سرحان مدير مرور الإسماعيلية، والعقيد محمد سليمان رئيس مباحث مرور الإسماعيلية، واللجنة الطبية المرافقة له، بإجراء تحليل المخدرات لعدد كبير من قائدي السيارات خلال حملة مرورية على الطرق الرئيسية والفرعية فى الإسماعيلية.
 إزالة بناء مخالف بـ«الإسماعيلية»
تمكنت الوحدات المحلية بجميع قطاعات المحافظة، وتوابعها من إحباط عدد من محاولات البناء بدون ترخيص، وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية. 

قام  العميد أحمد نجاح رئيس حي أول الإسماعيلية بالمرور الميدانى فى منطقة البهتينى وتبين وجود مواد بناء وشدة خرسانية.

على الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة و إحباط محاولة تنفيذ الصبة الخرسانية بمنطقة البهتينى لقيام أحد المواطنين ببناء مخالف لقرار المحافظ.

ضبط 9 أشخاص متهمين بالسمسرة
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية بالاشتراك إدارة مرور الإسماعيلية وضباط مباحث الإدارة فى القبض على 9 أشخاص يمارسون السمسرة ومهنة سايس والتسول داخل دائرة إدارة مرور الإسماعيلية.

 

كان اللواء ياسر نشأت، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقي إخطارا من العميد عماد سرحان، مدير إدارة مرور الإسماعيلية، بقيام العقيد محمد سليمان، رئيس مباحث إدارة المرور، بضبط كل من «محمد.ر.خ"، 21 عاما طالب، و«أحمد.م.ع»، 37 عاما، حاصل على دبلوم صنايع، و«عبدالحليم.ا.ا»، 26 عاما، حاصل على دبلوم تجارة، و«رضا.ح.ع»، 56 عاما، سائق، بتهمة تسهيل الإجراءات الحكومية داخل إدارة المرور لدى الغير نظير مبلغ مالى.

اقرأ أيضا|صيانة الأعمدة وتغيير كشافات الإنارة في الإسماعيلية