الجندى: السلفيون تربوا على «قلة الأدب» وأقول لمصطفى العدوي «عيب على لحيتك»

 الشيخ خالد الجندى
الشيخ خالد الجندى

عرض الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مقطع فيديو، اذاعه خلال حلقة برنامجه، أظهر تصريحات للدكتور أحمد كريمة،  يطالب بمقترح يجعل الطلاق عبر وثيقة مكتوبة تماماً مثل الزواج الذى يتم بعقد مكتوب، كون ذلك سيحل العديد من القضايا، مشدداً على أن هناك علماء قالوا بعدم وقوع الطلاق.


واستعرض "الجندي" خلال برنامج "لعلهم يفقهون" الذي يقدمه  عبر قناة "dmc"، اليوم السبت، فيديو لـ"أحمد كريمة"، وهو يطالب بذلك خلال حوار له مع الإعلامى حمدى رزق، عبر قناة "صدى البلد".

وأضاف "الجندي، أنه لا يجوز اتهام أحد بأنه يتبع أجندة خارجية أو تابع للغرب يعمل على نشر الفاحشة حال قوله أن الطلاق الشفوى لا يقع.

 مشدداً على أن المسألة فيها رأيين منهم من قال بوقوعه وآخرون قالوا أنه لا يقع وعلى من يتحدث فى هذا الأمر عليه أن يبين للناس هذا الاختلاف.


ولفت "الجندى"، إلى أنه تعرض إلى حملة الدكتور احمد كريمة، وايضا حملة من السب والقذف من قبل الشيخ مصطفى العدوى بسبب قوله عدم وقوع الطلاق الشفوى.

وتابع: "ما هو قولك لو احرجناك بما صدر منك.. مصطفى العدوى بتاع الميكانيكا عمل فيديو شتيمة وسب وتطاول ونهش فى الأعراض وقال إن ذلك تلاعب فى الأنكحة .. القرآن شىء وما يطبقه السلفيون شىء آخر.. هؤلاء تربوا على قلة الأدب والاحترام وعدم النقاش الموضوعى .. عيب على لحيتك".

واستكمل: يجوز تغيير الفتوى من عصر إلى عصر، لكن لا يعقل تغييرها من قناة فضائية لأخرى.