وزير التعليم العالي: مشاركة ٣٠ جامعة بمسابقة رالي السيارات الكهربية

 د. خالد عبد الغفار وزير التعليم والبحث العلمى
 د. خالد عبد الغفار وزير التعليم والبحث العلمى

أكد  د. خالد عبد الغفار وزير التعليم  العالي والبحث العلمى، أن تنظيم رالى للسيارات الكهربائية حدث مهم وبداية ولادة الفكرة وتحقيقها خلال العام الأول بالعاصمة الإدارية.

وأضاف أنه كان هناك تحدى كبير الظروف القهرية الموجودة بأى مكان بالعالم والتى أسفرت عن تأجيل اغلب المسابقات نظرا لظروف كورونا.

وتابع وزير التعليم العالي  خلال كلمة له بالمؤتمر الصحفى المنعقد الآن بمنطقة الأهرامات على هامش افتتاح حفل ختام مسابقة رالى السيارات الكهربائية محلية الصنع، أنه تم تخصيص 33 مليون جنيه لدعم هذه الفكرة ومجهود الطلاب ومشاركة 30 جامعة ليحدث تصفية ل 19 فريق أكثر من 300 ساعة تدريب سواء نظريا على صناعة السيارات أو حتى من خلال تصنيع السيارات والورش .

اقرأ أيضا| غدا.. بداية انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج

وأشار عبد الغفار الي أن الطلاب تدربوا على تصميم وصناعة السيارات الكهربائية وضمن توجه وأساسيات وزارة التعليم العالى لنشر وتوطين التكنولوجيا، مؤكدا أن السيارات بها نسبة تكوين محلى ارتفع من اول سنة من 50% وصولا إلى 65%، واستخدموا التكنولوجيا المصرية وهناك اجزاء مستوردة وفكره تشكيل فريق عمل من الطلاب والطالبات التسابق وتحقيق التنافس فى الأنشطة الطلابية ولكنه يتماشى أيضا مع توجه الدولة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية فى مصر".