وزيرة التجارة: انتهاء لائحة قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة نهاية العام

 نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

أعربت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة عن سعادته للمشاركة بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع قائلة انه أخبار اليوم مؤسسة عريقة ودائما موضوعات مؤتمرها  تسلط الضوء على الحالة الاقتصادية والاجتماعية  للشارع المصري.


وأضافت جامع، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن موضوع  المؤتمر تتحدث عن التحديات الاقتصادية نتيجة أزمة  كورونا  هو موضوع كبير جدا  والصناعة لها به  شق كبير وواجهنا العديد من التحديات جراء كورونا.


وقالت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة أن هناك الكثير من التحديات والانجازات ايضا في قطاع الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة .


وأضافت ان القيادة السياسية كانت تشدد على ان الحركة الانتاجية لا تتوقف في ظل كورونا وهذا يبتطلب العمل ومساندة الصناعة والمشروعات الصغيرة وتواصلنا مع اتحاد الصناعات وتم زيادة عدد الورديات بالصناعة الى 3 ورديات لتخفيف التكدس وزودت المستلزمات الطبية والصناعات الغذائية انتاجها ولم نشعر بمشاكل في هذين المجالين .


وفيما يخص مجال التجارة كانت حركة النقل والشاحنات مستمرة حتى لا نفقد الاسواق التصديرية الخاصة بنا أما الصناعة واجهت العديد من التحديات ورجال الصناعة وقفوا وقفة كبيرة وحرصنا على مساندة الشركات المصدرة .
وتحدثت الوزيرة عن مبادرة السداد الفوري ومخصص مساندة الاصادرات وكنا لنا دور كبير في هذا .


واشارت الى صدور اللائحة التنفيذية لقانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة ستصدر قبل نهاية هذا العام واصبح لدينا تعريف موحد لهذه المشروعات وستستفيد من الحوافز مثل معاملة ضريبية خاصة لهذا النشاط بتنسيق معى وزارة المالية .


واعلنت الوزيرة عن انتهاء 7 مجمعات صناعية بالمحافظات وحرصنا على ان تكون متخصصة .


وتمنت الخير لجموع الشعب المصري في العام الجديد  وان يكون عام  2021 هو تعظيم لإنجازات التي قدمته الوزارة الي الشارع المصري خلال عام
 

ويقام المؤتمر تحت رعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة مجموعة من الوزراء وهم: د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود. محمد معيط وزير المالية، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ود. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، بالإضافة إلى قيادات الشركات، والمهندس ابراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين.

وتقام النسخة السابعة من المؤتمر بعنوان «الاقتصاد المصري إصلاحات.. إنجازات.. تحديات»، خلال 5 جلسات عامة حول الاستثمار والتحول الرقمي والتجارة الإلكترونية والسياسات المالية والنقدية، إضافة إلى جلسة خاصة لمناقشة التحديات والحلول بهدف تحقيق طفرة في صناعة العقار وتصديره وجلسة لمناقشة دور قطاع الاعمال وتطوره كانت النسخ الست الماضية حققت نجاحا كبيرا علي عدة مستويات ظهرت خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي والاستجابة الى لعدد كبير من  المطالب الرئيسية التي تم الإعلان عنها ضمن مقررات وتوصيات الدورات السابقة ما يجعل من المؤتمر منصة مهمة للصناع والمستثمرين ونافذة يطلون منها ويتواصلون مع صناع القرار والمسئولين لعرض التحديات والمشاكل التي تواجههم.

 

 

إقرأ أيضاً

 

نيفين جامع: 190 مليون دولار صادرات الأثاث خلال 10 شهور

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي