بالرغم من تحذيرات التعليم.. تداول امتحان الفلسفة على صفحات الفيسبوك 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تداولت بعض صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و تويتر صور لامتحان مادة الفلسفة الذي يؤديه طلاب الصف الأول والثانوي الآن. 


وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن محاولات الغش أو الاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها، ولكنها ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، حيث إن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي أو الاعتماد على الآخر.


وكان قد علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، على هذا الأمر قائلا: "من الطرائف أن يحاول البعض ترويج فكرة أن الامتحان يتم تسريبه على السوشيال ميديا لإلهاء الجميع عن نجاح التجربة".


وأكد أن هذا امتحانا تدريبيا ممكن الدخول عليه من ٩ صباحا إلى ٩ مساء لتجربة التابلت والأسئلة وقال : "لا نلقي بالا لهذه التفاهات من البعض، ممكن أي طالب يدخل ثم ينشر الامتحان وهذا لا يعنينا لأن الفكرة في التجربة المباشرة حتى يستفيد الطالب ولا معنى لتسريب حيث إن هذا الامتحان بلا درجات!!!".


وتابع: "نحن نعتبر هذا نموذجا استرشاديا وهو بلا درجات وبالتالي لا يجب استخدام كلمة تسريب نهائيا".


وأكد أن الوزارة تستخدم نماذج امتحانية مختلفة في الشكل ومتكافئة المستوى في الثانوية العامة القادمة، مختتما حديثه قائلا: "لا توجد لدينا أية مشكلة".

 

شاهد ايضا :- نائب وزير التعليم يتفقد وحدات تدريب المدرسين بالدقهلية.. غدًا