3 إجراءات لـ«قائد القطار» حال إصابته بفيروس كورونا  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف د.محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لشئون الموارد البشرية والتدريب، أن الهيئة تتعامل مع أزمة فيروس كورونا مثل بقية الجهات الحكومية، من خلال تخفيف العمالة والتعقيم. 

وقال حسين لـ "بوابة أخبار اليوم": إن الهيئة تعقم المحطات والقطارات والمباني الإدارية بشكل دوري، إضافة إلى إنتاج المطهرات الخاصة بشركة السكة الحديد للخدمات المتكاملة، وتوزيع "كمامات وأقنعة" على جميع قائدي القطارات والكمسارية والعاملين في طوائف التشغيل منعا لانتشار الفيروس بينهم. 

 

وفي حالة إصابة قائد قطار بكورونا، ذكر "نائب التدريب":  عندما يبلغ قائد قطار بالاشتباه في إصابته بكورونا أو ظهور "أعراض برد"، يمنح إجازة لمدة أسبوع ثم يتم تحويله إلى مستشفى السكة الحديد لإجراء التحليل "مسحة كورونا"، وهي متاحة لجميع العاملين في طوائف التشغيل. 

 

وتابع قائلًا : وفي حالة التأكد من الإصابة يتم توفير سرير للحالة في مستشفى العزل بمنطقة أبو زعبل، بدون دفع أي مليم ونتابع الحالة باستمرار حتى مرحلة التعافي، موضحا أن الهيئة تتحمل 150 ألف جنيه على "المصاب الواحد" بكورونا. 

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تحصين قائدي القطارات من فيروس كورونا باعتباره على رأس "القوة المشغلة" للمنظومة، بحيث يتم تعقيم الجرارات وتوزيع الكمامات عليهم ومتابعتهم.

وتابع: لم يتوفى أي قائد قطار بالسكة الحديد بفيروس كورونا، ووفيات كورونا في السكة الحديد لا تتعدى 10 أشخاص، أما الإصابات في الهيئة كما تحدث بين الشعب المصري.
 

اقرأ أيضا

كيف تستثمر «السكة الحديد» في تدريب العنصر البشري؟| صور