عاجل

«تطوير السجل التجاري وتكثيف الحملات».. حصاد التموين في أسبوع

الدكتور على المصيلحى وزير التموين
الدكتور على المصيلحى وزير التموين

شهد الأسبوع الماضي العديد من الفعاليات والإجراءات داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاتها التابعة، وكان الأبرز زيارة الدكتور على المصلحي وزير التموين إلى السودان لافتتاح مجمع وادي النيل للمخابز بالخرطوم، وإجراء العديد من المباحثات مع الجانب السوداني بشأن تعزيز التعاون في مجال الأمن الغذائي.

كما شهد الأسبوع حدث آخر له أهمية كبيرة، وهو توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التموين والإنتاج الحربي لإسناد للثانية عملية تطوير مكاتب السجل التجاري.

كما شهد الأسبوع نشاط ملحوظ لقطاع الرقابة التموينية داخل المديريات بالمحافظات، بالإضافة إلى إصدار وزير التموين لبعض القرارات والتي  نشرت بالجريدة الرسمية واليكم التفاصيل .

السبت
نشرت الجريدة الرسمية «الوقائع المصرية» في عددها رقم280 الصادر يوم السبت 12 من ديسمبر 2020، قرار وزارة التموين بشأن عقود التأسيس الابتدائيه و النظم الداخلية للجمعيات.

الإثنين
توقيع بروتوكول تعاون بين التموين والإنتاج الحربي لتطوير مكاتب السجلات التجارية التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية.

كما نشرت جريدة الواقائع الرسمية في عددها رقم 282 الصادر يوم الإثنين الموافق 14 من ديسمبر الجاري، قرار وزير التموين رقم 182 لسنة 2020 بشأن الجمعيات التعاونية.

الثلاثاء
التموين تشن حملة لضبط مخالفات الذبح خارج المجازر بالفيوم، وضبط 45 ألف عبوة حلوى منتهية الصلاحية ببورسعيد، والتحفظ على 150 كيلو دقيق مدعم 500 لتر مواد بترولية بسبب التراخيص بالمنيا.

الأربعاء

قام الدكتور على المصيلحي ، ووزراء سودانيون بافتتاح  «مجمع وادي النيل» لتطوير صناعة الخبز بالخرطوم ،عقب ذلك عقد مباحثات مصرية سودانية لضبط الأسواق وحماية المستهلك.

كما شهد ذات اليوم حملات رقابية مكثفة على الأسواق بالمحافظات حيث تمكن تموين المنيا من ضبط 16 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية،
كما تمكن  قطاع الرقابة التموينية من التحفظ على لحوم فاسدة فى البحيرة،وتم ضبط 84 كيلو لحوم فاسدة.. وأدوية منتهية الصلاحية فى «الفيوم»
وتم ضبط طن جوافة منتهية الصلاحية بحملة تموينية في بورسعيد،وحصد «تموين السويس»  كأس المصالح الحكومية للطائرة بعد غياب 12 عامًا.

الخميس

تمكنت الحملات الرقابية على الأسواق من ضبط مخالفات عجز في الدقيق داخل مخابز بلديه بالبحيرة وكذلك التحفظ على شحنتي «مكرونة» و«جاتوه» فى البحيرة.

الجمعة

قام تموين البحيرة بضبط كميات من الدقيق المدعم بالسوق السوداء، وكذلك مطهرات مغشوشة وشيكولاتة منتهية الصلاحية ، وضبط عمليات بيع وهمي للخبز المدعم والدقيق بالسوق السوداء، كما تمكنت الرقابة التموينية في بورسعيد من ضبط 250 كيلو زيت و200 كيلو دواجن فاسدة  
وتم التحفظ على 242 «بطاقة تموينية» ونصف طن دقيق في الفيوم.


اقرأ أيضا

وزير التموين يفتتح معرض «جواهرجية مصر» الأحد المقبل