«أسوان» في 24 ساعة| غرق «الجبانة» في الصرف الصحي.. والأهالي: «أين حرمة الأموات»

وقافل طبية لمحافظة اسوان
وقافل طبية لمحافظة اسوان

شهدت محافظة أسوان على مدار 24 ساعة، عددًا من الأحداث المهمة، منها غرق «جبانة أسوان» في الصرف الصحي.واستغاثة الأهالي، والكشف على 4023 مواطنا خلال القوافل الطبية في قرى أسوان

جبانة أسوان تغرق في مياه الصرف الصحي

اقرأ أيضا|«صحة شمال سيناء» تنفي وفاة ٧ حالات مُصابة بفيروس كورونا

زحفت مياه الصرف الصحي إلى جبانة أسوان من الجهة الشرقية لتصبح امتدادا لمنطقة الصحابي العشوائية المصنفة بالخطرة والتى يطلق عليها الربع الخراب فأقيمت الأبراج الشاهقة والمساكن العشوائية دون أن تمد لها خطوط الصرف الصحي مما أدى لتشبع التربة بمياه الصرف الصحي وامتدادها لتغرق مقابر «أهالينا» بجبانة أسوان التي تضم الكثير من رفات الأولياء والصالحين، وليس هذا فحسب بل وقف المسئولين موقف المتفرج أمام زحف المياه الجوفية وارتفاع منسوبها من الجهة الغربية مما ساعد على ارتفاع منسوب مياه الصرف الصحي.

ويطالب أهالي أسوان بوقف الدفن فى جبانة أسوان القديمة تماما خاصة بعد إقامة مدافن جديدة بمدينة أسوان الجديدة وخصص بها مدافن لمعظم العائلات فضلا عن تخصيص مدافن لكل الجمعيات الأهلية لدفن موتى الأسر التى لا تمتلك مدافن خاصة.

إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم بأسوان


وقع حادث تصادم بين سيارتين ناحية طريق أبو سمبل جنوب مدينة أسوان، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص بجروح وكسور خطيرة.

تلقى اللواء مصطفى عبد الفتاح، مدير أمن أسوان، إخطارًا من الدكتور محمد الدخيلى، مدير هيئة الإسعاف، يفيد بوقوع حادث تصادم ووجود مصابين، وبالانتقال والمعاينية تبين أن مسرح الحادث على طريق أبو سمبل، وتبين أن التصادم وقع بين سيارة ملاكى وأخرى نقل، ما نتج عنه وقوع 6 مصابين.
على الفور نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى أقرب مستشفى لتلقى العلاج اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

 

استكمال تسجيل المواطنين في منظومة التأمين الصحي الشامل بأسوان

تواصل أجهزة الدولة في تنفيذ مشروعات التأمين الصحي الشامل في المحافظات حيث يجري العمل بـأسوان لإعادة بناء البنية التحتية الصحية لتقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، والتي تشمل بناء وتطوير المستشفيات تمهيدا لإطلاق المنظومة في محافظة أسوان ،حيث زار ماهر خيري سكرتير الوحدة المحلية لقروى عنيبة الوحدة الصحية لقرية أرمنا لمتابعة استكمال تسجيل المواطنين في منظومة التأمين الصحي الشامل.

وكان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تفقد مشروع إحلال وتجديد مستشفى الحميات بمدينة أسوان والتي تصل تكلفتها إلى 144 مليون جنيه ومكونة من 5 أدوار وتضم 80 سريرا ما بين عناية مركزة وعزل وتلقى خدمة علاجية، بالإضافة إلى غرف المعامل والأشعة والخدمات الطبية الأخرى.

الكشف على 4023 مواطنا خلال القوافل الطبية في قرى أسوان

نظمت مديرية الشئون الصحية بأسوان قافلة طبية للكشف المجاني , في قرية ابو الريش قبلي بمركز أسوان ، وقرية العطواني بمركز ادفو , واستمرت لمدة يومان في كل قرية ، حيث تم إجراء الكشف الطبي على عدد ( 4023 ) مواطن.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور "ايهاب عماد حنفي " وكيل وزارة الصحة باسوان ، وإشراف الدكتور " طارق صبح " منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية .

وضمت القافلة عدة خدمات علاجية للمواطنين في عدد من التخصصات الطبية ، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية , وعقد ندوات توعية للأهالي ، وتأتى تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

حملات أمنية مكثفة لضبط الخارجين عن القانون بأسوان


قامت مباحث تنفيذ الأحكام بمديرية أمن أسوان، بالتنسيق مع فرع الأمن العام، اليوم الجمعة، بحملات لتنفيذ عدد من الأحكام القضائية المختلفة الصادرة، واستهدفت الحملة ضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام والخارجين عن القانون في مراكز وقرى المحافظة
وأسفرت الحملة عن تنفيذ 712 حكما قضائيا ما بين ضبط متهمين في أحكام جنايات وحبس، حيث تم تنفيذ حكمين جنايات وتنفيذ 139حكم حبس جزئي و27 حبس مستأنف و374 غرامات و170 مخالفات.
من ناحية أخرى تمكنت مباحث المرور بأسوان، من تحرير 555 مخالفة مرورية متنوعة، خلال حملة بتوجيهات من اللواء مصطفى عبد الفتاح، مدير أمن أسوان، وتحت إشراف العميد أحمد سامى، مدير إدارة المرور، ورئاسة العميد محمد زردق، رئيس مباحث المرور