فيديو| يوم الشرطة العربي.. كيف تؤهل مصر رجال الأمن العرب؟

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

يصادف اليوم الاحتفال بـ«يوم الشرطة العربي»، حيث يحتل اللتعاون الأمني العربي مرتبة متقدم في أولويات الاستيراتيجية الأمنية المصرية، أهمية فى مواجهة التحديات الأمنية.

وأكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، خلال مشاركته في اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب السابق، على ضرورة مواصلة التعاون العربي بإصرار وعزم، لخدمة القضايا العربية المشتركة، مشيرا إلى مصر والدول العربية، تجمعها العديد من القواسم وتطلعات المستقبل المشترك.

ونظرا لأهمية التعاون على المستوى الأمني بين الدولة، فتحت وزارة الداخلية، منشآتها التدريبية، لاستقبال الكوادر الأمنية بمختلف الدول العربية، لتدريب وفقا لأحدث النظم التدريبية الحديثة.

ولم يقتصر الأمر على التدريب فقط، بل امتد لمواجهة الجرائم العابرة للحدود، مثل تهريب المواد المخدرة، وقد شكل التعاون بين أجهزة الأمن المصرية، ونظرائها في الدول العربية، علامة فارقة ساهمت في إحباط جلب وتهريب المواد المخدرة، وسقط كثير منهم في شباط الأمن.

وتحرص وزارة الداخلية كل عام على المشاركة في اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب، والذي يعد فرصة لتبادل الخبرات، واستعراض النجاحات الأمنية، ومناقشة التحديات التي تواجه عالمنا العربي وكيفية مواجهتها.