«حافظة القرآن وفتاة ميت غمر».. قرارات حاسمة للنيابة العامة في أسبوع

فتاة ميت غمر ضحية التحرش
فتاة ميت غمر ضحية التحرش

قرارات حاسمة ورادعة اتخذتها النيابة العامة خلال هذا الأسبوع حول قضايا شغلت الرأي العام المصري، وتولت النيابة التحقيق فيها وكشف حقيقتها وملابساتها.. وتنشر «بوابة أخبار اليوم» في هذا التقرير بيان تلك القضايا.

 

«حافظة القرآن»

أمرت النيابة العامة بحبس متهم بقتل الطفلة فاطمة بمركز الواسطى 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات بالقضية، وتلقت النيابة العامة إخطارا بتاريخ 12/12/2020 يفيد بالعثور على جثمان الطفلة فاطمة فى منزل مهجور بجوار مسكنها بمركز الواسطى، فانتقلت لمناظرته ومعاينة محل العثور عليه فتبينت الجثمان لطفلة فى مقتبل عمرها مصابة بخدوش برقبتها واحمرار بالظهر، وتبينت أن المكان الذى عثر على جثمانها فيه غير مأهول تحت الإنشاء، وقد عُثر بسطحه على قطعة قماشية متسخة جارٍ فحصها..

 

وكانت تحريات الشرطة قد تمكنت من تحديد مرتكب واقعة خطف وقتل المجنى عليها وإلقاء جثمانها بالعقار المهجور الذى عَثرت عليه فيه، وذلك بعدما هددته بفضح أمر مواقعتها كرهًا عنها، فأمرت النيابة العامة بضبطه، وباستجوابه أقرَّ بارتكابه الواقعة على نحو ما تقدم، وأنه تظاهر وسط أهلها بالبحث عنها بعد اختفائها، والذين أكدوا وشيخ البلد محل سكنها حسن خلقها وحفظها القرآن الكريم.

 

اقرأ أيضا|حبس مسجل خطر وزوجته عذبا طفلهما 4 أيام احتياطيًا

 

«فتاة ميت غمر»

أمرت النيابة العامة، بحبس 7 متهمين احتياطيًّا لتعديهم على فتاة بمنطقة (ميت غمر)، حيث أخطرت «النيابة العامة» بشكوى فتاة استمعت إلى شهادتها حول ملاحقة سبعة فتيان لها خلال سيرها بطريق عام بمنطقة (ميت غمر)، وملامستهم جسدها ومواطن عفتها وإثارة المارَّة ضدها حالَ استقلال خمسة منهم سيارة واثنين دراجة آلية، فدخلت إلى مقهى لتفاديهم، ثم لما خرجت منه ظانَّةً انصرافهم فُوجِئَت باستمرار تتبعهم لها واستمرارهم فى التعدى عليها فتوارت بمعرض للسيارات ساعدها مالكه بتدبير وسيلة لنقلها إلى محل إقامتها، وقد أكدت تلقيها تهديدات من صفحة خاصة بأحد أقارب متهم ومحامٍ موكَّل للدفاع عن بعض المتهمين بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تضمنت التشهير بها للتأثير عليها وإكراهها على التنازل عن شكواها.

 

«رشوة الضرائب»

وافق النائب العام المستشار حماده الصاوي على قرار النيابة العامة، بإحالة مسئول ضرائب كبير بوزارة المالية واثنين آخرين لمحكمة الجنايات، لاتهامهم بطلب وتلقى عطايا مالية علي سبيل الرشوة..

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، عن قيام المتهم الأول بصفته موظفا عموميا مدير عام بوزارة المالية بمأمورية بمصلحة الضرائب المصرية، طلب وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن طلب من المتهم الثاني بوساطة المتهم الثالث مبلغ 100 ألف جنيه أخذ منهم 44 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إنهاء إجراءات اعتماد فحص الملف الضريبي على منشأة شركة شهيرة لصناعة البلاستيك واحتساب قيمة ضريبية أقل للسنة المالية 2018 باعتماد الفحص الدفتري لها دون التقديري.

 

«سيدة الكرم»

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بتكليف المكتب الفني بمكتبه بدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في الواقعة المعروفة بواقعة «سيدة الكرم».. وذلك بعد أن برأت محكمة جنايات المنيا، 3 متهمين من المتورطين في قضية الاعتداء على السيدة سعاد ثابت، 70 عامًا، في مركز أبوقرقاص.