تموين البحيرة يضبط كميات من الدقيق المدعم بالسوق السوداء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الرقابة التموينية بـمديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، في ضبط وتحرير مخالفة لأحد المخابز بسبب تسجيل عمليات بيع وهمي للخبز المدعم واستيلاءه على حصة الدقيق المخصصة للمخبز رغم تعمده غلق المخبز وعدم القيام بعمليات الخبز وبيع الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية. 


ووردت للرقابة التموينية بالمديرية، معلومة عن قيام أحد أصحاب المخابز البلدية بدائرة مركز رشيد بقيامه بغلق المخبز في مواعيد العمل الرسمية دون إذن رسمي وتسجيل مبيعات وهمية من الخبز المدعم على ماكينة صرف الخبز وبيع حصته من الدقيق بالسوق السوداء بغرض التربح والكسب الغير المشروع.


وبناء عليه تشكلت حملة تموينية فجرية للمرور على المخبز برئاسة المحاسب أشرف عبد الحميد مدير الرقابة التموينية بالمديرية، وأسفرت الحملة عن التأكد من صحة المعلومة وأن المخبز مغلق كليا ومتوقف عن إنتاج حصته الفعلية المخصصة للصرف لأصحاب البطاقات التموينية المدعمة، وقيامه بتلاعب في الماكينة وإثبات عمليات بيع وهمي بمبلغ 7500جنيه.


وتم تحرير محضر وتقرير بالواقعة وغلق المخبز ثلاثة شهور، وجارٍ تحصيل المبالغ التي تم الاستيلاء عليها لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.


اقرأ أيضا.. حملات تموينية مكثفة بالبحيرة